الأحد، 07 يوليو 2024

04:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«شجع منتج بلدك».. مستحضرات تجميل صناعة مصرية 100%

قاطع شركات تدعم إسرائيل والبديل صناعة مصرية

قاطع شركات تدعم إسرائيل والبديل صناعة مصرية

أسماء أبو شادي

لدعم أهالي غزة والتنديد بأفعال قوات الاحتلال الإسرائيلي، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، حملات  لمقاطعة المنتجات وكل العلامات التجارية والبضائع التي تدعم إسرائيل، في ظل حصار مواطنين فلسطينيين من التمتع بأبسط حقوقهم الإنسانية في الغذاء والماء والكهرباء، حيث  أعلنت بعض من الشركات الدعم المعنوي والمالي للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إعادة المنتجات المصرية إلى الأسواق وتصدرها المشهد من جديد.

بدأ الكثير من الناس، الامتناع عن شراء المنتجات الداعمة لإسرائيل، فكانت السيدة المصرية أول من أعلنت دعمها برفضها التام لاستخدام المنتجات التابعة للعدو الصهيوني، وعلي رأسها مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والمنتجات الاستهلاكية، وبدأت تبحث عن البدائل المصرية، وذلك منذ بدء إعلان القصف على غزة يوم السابع من أكتوبر واستهداف آلاف من المدنيين.

مستحضرات التجميل التي تدعم إسرائيل

بعد حملات المقاطعة، بدأ الكثيرين البحث عن المنتجات البديلة عن  مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ونذكر منها: 

جونسون و لاروش بوزييه و فيتشي وفازلين ولوريال وسيرافي وباث اند بودي ودوف وبيزلين وريكسونا ونيفيا وميكب فور ايفر ووكس وماك وشركة تشاو وميبيلين وريميل وبرجوا وغارنييه.

بدائل مستحضرات التجميل الإسرائيلية 

يوجد العديد من  المنتجات المصرية البديلة عن تلك التي تدعم إسرائيل، منها، «ديرماتيك، كليو، إنفينتي، بوباي، ستارفيل، وإنفينيتي، وشان، وإيباركفيل، وديرما كتيف، وكليو، وإيفا، ودراكون، موود، وشاورجل، وفاتيكا، وكيلوبترا، وافوفا، وسول اند مور، وتشاو».

وللعناية بالشعر يوجد، منتج «سباركل sparkle»، وعطر «ترافيل وعبق»، و «ستارفيل» المعروف بمنتجاته لكل أنواع البشرة، وشركة «إيفا»، ومنتجات العناية بالبشرة الخاصة بها، فهي شركة مصرية خالصة 100%، كما يوجد الكثير من مجموعات الشراء الأون لاين من «مسك، أمة، يُمَيْنَـة، كِنْدَاكة، نَضِره»، والكثير من الصفحات محلية الصنع.