السبت، 05 أكتوبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نشوف الإعلان ولا ندفع رسومه.. «ميتا» تُطلق اشتراكات بلا حدود

«الفيسبوك» و «الإنستجرام»

«الفيسبوك» و «الإنستجرام»

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت شركة «ميتا»، أنها ترغب في توفير  اشتراكات مدفوعة لاستخدام تطبيقي «الفيسبوك» و «الإنستجرام» مما يتيح إمكانية العمل بدون إعلانات مقابل هذه التكلفة، حسبما أعلن موقع «9to5Google».

ويُمكن لمستخدمي هذه التطبيقات في دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا دفع المبالغ المالية لإزالة الإعلانات من هذه المنصات، لكن هذا الاشتراك متاح فقط في دول أوروبا.
وأوضحت شركة «ميتا»، أنها ترغب في سيطرة الإعلانات على سوق الإنترنت، فهي تأمل في تحقيق توازن بين حرية اختيار الإعلانات ومتطالبات جميع المنظمين، في حين أن سعر هذه الاشتراكات وصل إلى 9.99 يورو شهريًا إذ تم الاشتراك على الويب، أما في حين الاشتراك على أنظمة IOS أو الأندرويد، فالسعر يصل إلى 12.99 يورو شهريًا.

وأعلنت «ميتا» عن طرح هذه المزايا في القريب العاجل على جميع أنظمة الهواتف، إضافة إلى تواجدها في جميع البلدان في القريب العاجل، نظرًا لأنها تحقق أرباح كثيرة على جميع المنصات خاصةً «الفيسبوك» و «الإنستجرام».

جهود «ميتا» في حل القضية الفلسطينية

أطلقت شركة «ميتا» كلمة إرهابي على الحسابات الداعمة لإسرائيل ضد فلسطين في قضيتها التي أشعلت الرأي العام مما آثار غضب العديد من المستخدمين بسبب العنصرية التي يتعرضون إليها.

وأعلنت ميتا أن ما حدث كان بسبب خطأ في الترجمة التلقائية وأنها غير متحيزة لأحد على حساب الآخر، كما أنها لا تُدين دولة على حساب الأخرى، فالجميع سواء بالنسبة لها.

وكشفت ميتا، إنها تعمل على تغيير الإعدادات الافتراضية للأشخاص الذين يعلقون على هذه القضية، فسياسة الشركة تُتيح حذف أول منشورين على الفيسبوك فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، علاوة على اقتصار رؤية هذه المنشورات من قبل الأصدقاء فقط.

search