السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحلم العربي بقى الوهم العربي».. فلسطين تعيد محمد إمام إلى السوشيال ميديا

محمد إمام

محمد إمام

ندى يوسف

A A

«كل ترند جديد بينسي اللي قبله».. هكذا أعرب الفنان محمد إمام عن خوفه تجاه عدم الوصول إلى حل جذري للقضية الفلسطيني في ظل ما تشهده حاليًا من تدمير شامل وسفك دماء أبنائها الأبرياء دون رحمة، مثلما حدثت من قبل عدد من المجازر الشنيعة التي لن ينساها التاريخ، وبعد الانتفاضة العربية والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، تكررت المأساة من جديد وأزداد الوضع سوء.

وخرج «إمام» عن صمته ليلفت الانتباه إلى نقطة هامة، وهي موجة «التريند» التي تجذب البعض للحديث عن القضية الفلسطينية بما أنها الحدث الذي يشغل عقول الجميع خلال الفترة الحالية، لكسب تفاعلات أكثر، واتخاذها كعلامة مسجلة لإثبات وطنيتهم وموقفهم الواضح تجاه فلسطين، مثلما فعل الفنان محمد رمضان، الذي استغل كل واقعة تحدث في فلسطين للهروب من الانتقادات.

الحلم العربي يتحول إلى وهم 

أثار محمد إمام جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منشوره الأخير، الذي انتقد به صمت الجهات المسئولة في الوطن العربي تجاه القضية الفلسطينية وعدم التحرك الفعلي لتحرير فلسطين.

وكتب «إمام» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «أطفال وأبرياء بيموتوا كل يوم والعالم بيتفرج.. فتنة بين الشعوب العربية والحكومات ساكتة».

وأضاف: «كل ترند جديد ينسي اللي قبله والكل يغرد.. الاختلاف في رأي بقى يفسد الود والقضية نفسها.. والحلم العربي بقى الوهم العربي.. إحنا جيل فقد الثقة في كل إلا نفسه».

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع المنشور، ونال كلام «إمام» إعجابهم كثيرًا، وجاءت التعليقات كالتالي: «بجد حاجه صعبه أوي»، «أه وفي موسم الرياض بيهيصوا على روح الشهداء»، «من راقب الناس مات همًا ومن راقب فلسطين مات قهرًا ومن راقب العرب مات ذلًا»، «والله كل كلمة كاتبها هي إحساسنا بالظبط.. عندنا كسرة نفس واحساس بالذل والقهر»، «قربنا نفقدها حتى في نفسنا».

القضية الفلسطينية تعيد محمد إمام للسوشيال ميديا 

لم يكن الفنان محمد إمام متفاعلًا على السوشيال ميديا خلال الشهرين الماضيين بسبب انشغاله في تصوير أعماله الفنية المقبلة، ولكن مع تصاعد الأحداث في فلسطين، وحدوث المجازر على يد الاحتلال الإسرائيلي، عاد إمام مرة أخرى للتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي ودعم الشعب الفلسطيني.

وكان إمام من أوائل النجوم الداعمين للقضية الفلسطينية، ونشر علم فلسطين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلق: «اللهم احفظ فلسطين وشعبها».

search