السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطينية عن مصر وشعبها: «كانوا ولازالوا سندا لنا»

فلسطينية

فلسطينية

ياسمين شهاب

A A

عبرت الناشطة الفلسطينية فرح سعد الله، عن حبها الشديد وامتنانها لكل المساعدات التي تقدمها مصر والشعب المصري إلى قطاع غزة في المحنة التي يمرون بها.

وكتبت «سعدالله» خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بحب مصر وشعبها، دايمًا كانوا ولازالوا ضهر وسند النا وإلى أنا شخصيًا وبحياتي ماراح أنسى وقفاتهم معنا». 

وفي سياق متصل، استقبل مطار العريش الدولي 61 طائرة بها مساعدات إنسانية تحمل على متنها نحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة مقدمة من 19 دولة و14 منظمة دولية، وذلك خلال الفترة من 12 أكتوبر حتى الآن، وتم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش القريبة.

ووصل إلى العريش،  270 شاحنة محملة بنحو 4 آلاف طن من المساعدات المتنوعة لصالح سكان القطاع، مقدمة من أكثر من 20 مؤسسة مصرية ومنظمة دولية.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، ومصر تقدم العديد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني وذلك من خلال معبر رفح ودعت الدول والمنظمات الراغبة في بعث المساعدات إلى قطاع غزة إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا إلى نقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش.

استهداف في حي الزيتون

وفي سياق متصل، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى باستهداف طائرات الاحتلال منزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون بقطاع غزة.
 

search