الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مارسيل كولر ينافس على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا

مارسيل كولر

مارسيل كولر

علي نصير

A A

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية لـ10 مدربين يتنافسون على جائزة أفضل مدرب في عام 2023 على مستوى الرجال في قارة إفريقيا.

وضمت قائمة المرشحين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بجانب وليد الركراكي المدرب الفني لمنتخب المغرب، وأليو سيسيه مدرب السنغال، وعبد الحق بن شيخة مدرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري .

ومن المقرر أن يتم تسليم جوائز العام من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في احتفالية ضخمة يوم 11 ديسمبر المقبل بمدينة مراكش المغربية.

وجاءت قائمة المدربين المرشحين كالتالي: «كولر مدرب الأهلي، وليد الركراكي مدرب المغرب، عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة السابق، خوان ميشا بينج مدرب غينيا الاستوائية، توم ستانتيفت مدرب جامبيا، باكيرو كاندي مدرب غينيا بيساو، أمير عبدو موريتانيا، بابا ساوا مدرب السنغال للمحليين، أليو سيسيه مدرب السنغال، شينهو كوندي مدرب موزمبيق، وليد الركراكي».

وخسر الأهلي أمام صن داونز بهدف نظيف، في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الأربعاء، في الساعة الثامنة مساءًا على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي، الدوري الإفريقي لكرة القدم 2023.

وتنقل مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، عبر قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة، أول من حصلت على حقوق نقل الدوري الإفريقي في المنطقة العربية.

كما ستقوم قنوات «أون تايم سبورتس» المصرية بإذاعة المباراة عبر قناتها المفتوحة، وتُذيع قناة الرياضية المغربية المباراة عبر شاشتها أيضًا.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز في مباراة الإياب بفارق هدفين، أمام صن داونز، من أجل تعويض الهزيمة التي تعرض لها، وتحقيق التأهل للمباراة النهائية.

حكام مباراة الأهلي وصن داونز

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن طاقم تحكيم مباراة الإياب بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء.

ويقود مباراة الأهلي وصن داونز الحكم السنغالي «عيسى سي»، ويعاونه مواطنه جبريل كامارا، ونهى بانجورا، والحاج علاو حكمًا رابعًا، وفي غرفة تقنية الفيديو الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم ويعاونه دانييل لاريا من غانا.

وتلقى مجلس إدارة النادي الأهلي، الموافقة على حضور 50 ألف مشجع لمباراة الفريق الأحمر أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي تجمع الفريقين لحساب إياب بطولة دوري السوبر الإفريقي.

search