السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا حذف شريف رمزي منشور الاعتراض على تشجيع المنتجات المصرية؟

شريف رمزي

شريف رمزي

ندى يوسف

A A

أثار الفنان شريف رمزي، جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بسبب منشور اعترض به على فكرة تشجيع المنتجات المصرية، والعزوف عن استهلاك السلع المستوردة من أمريكا وإسرائيل، تضامنًا مع فلسطين.

وكتب «رمزي» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «مفيش حاجة اسمها شجع المنتج المصري ‏إحنا مبنشتريش المنتجات العالمية عشان نشجعها».

وأردف: «المنتج اللي لازم يشتغل على نفسه ويطور ويحسن ويكبر من نفسه وهو اللي يشجع ويجبر كمان المستهلك إنه يشتريه من جودته ومن احتياج المستهلك ليه ‏هو ده قانون البيع والشراء.. وبالمناسبة مش هتيجي الفرصة دي تاني».

وبعد الجدل الذي أثير، وتعرضه لانتقادات لاذعة من البعض بسبب الفهم الخاطئ للهدف الأساسي من المنشور، قرر شريف أن يحذفه من حسابه بـ«فيسبوك»، وكأن شيء لم يكن لتفادي الهجوم.

نجوم دعموا المنتجات المصرية

على صعيد آخر، شارك عدد من نجوم الوسط الفني في حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والأمريكية، الفنان محمد ثروت، بعدما لتي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضامنًا مع فلسطين وما تشهده على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشجع «ثروت» جمهوره ومتابعيه على شراء المنتجات المصرية، وجاء ذلك من خلال منشور نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ونشر صورة تحمل جملة «صناعة مصرية 100%»، وعلق: «المقاطعة مش معناها أنك تلاقي بديل بنفس الجودة.. المقاطعة أنك تستغنى عن اللي بتحبه عشان تنتصر لمبادئك».

وأضاف: «يلا ندعم المنتج المحلي ونخلي كل استهلاكنا من منتجات مصرية 100%»، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير مؤيدين رأيه.

search