الخميس، 04 يوليو 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم.. معبر رفح يستعد لاستقبال الجرحي والمصابيين من قطاع غزة

معبر رفح - أرشيفية

معبر رفح - أرشيفية

محمد ممدوح

يستعد معبر رفح البري، اليوم الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة، والذين أصيبوا نتيجة الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

وحسبما أعلنت مصادر للقاهرة الإخبارية أمس الثلاثاء، فإن مصر تستعد لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين اعتبارًا من الغد.

مطار العريش يستقبل المساعدات

وبلغ إجمالي طائرات المساعدات الإنسانية التي استقبلها مطار العريش الدولي 61 طائرة، تحمل على متنها نحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة مقدمة من 19 دولة و14 منظمة دولية، وذلك خلال الفترة من 12 أكتوبر حتى الآن، وتم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش القريبة.

وأكد مدير الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء خالد زايد، أن 270 شاحنة وصلت إلى العريش منذ بدء الهجوم على غزة محملة بنحو 4 آلاف طن من المساعدات المتنوعة لصالح سكان القطاع، مقدمة من أكثر من 20 مؤسسة مصرية ومنظمة دولية.

وطالبت منظمتي الأمم المتحدة والصحة العالمية بتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية على المستوى الذي يتوافق مع الاحتياجات الماسة للشعب في قطاع غزة

وتعمل مصر جاهدة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، إذ أعلنت في وقتً سابق، عن إيصالها إلى المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ودعت الدول والمنظمات الراغبة في بعث المساعدات إلى قطاع غزة إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا إلى نقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش.