الخميس، 11 يوليو 2024

10:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

40 آلية عسكرية وقطع الكهرباء والاتصالات والإنترنت.. إسرائيل تقتحم جنوب غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي قطعت الكهرباء والاتصالات والإنترنت في مناطق بمخيم جنين خلال اقتحامها، مشيرة إلى اقتحام مدينة طولكرم واعتقال مواطنين.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة قلقيلية وبلدة بيت أمر شمال الخليل وبلدة بيت جالا ببيت لحم، مشيرة إلى قصف مدفعي تجاه منطقة العامودي غرب بيت لاهيا شمال القطاع وآخر شرق البربج وسط غزة.

وأكدت، على أن هناك تعزيزات عسكرية كبيرة تقتحم جنين من عدة محاور، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة في سماء المدينة، لافتة إلى أن هناك أكثر من 40 آلية عسكرية تقتحم جنين برفقة الجرافات، بالإضافة إلى اقتحام خان يونس والذى أسفر عنه 5 شهداء وأكثر من 30 إصابة حتى هذه اللحظة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى استمرار الإشتباكات العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية و قوات الإحتلال الإسرائيلي المقتحمة لجنين، مضيفة أن الكيان الصهيونى يعمل على تجريف وتخريب شوارع المدينة وتدمير منازل وممتلكات المواطنين.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال التصدي لاقتحام مدينة طولكرم، كمت تستهدف زوارق الكيان الثهيونى الشريط الساحلي لقطاع غزة في هذه الأثناء، والذى أسفر عند عدة إصابات بينهم إصابة خطيرة برصاص جيش الاحتلال خلال الاقتحام.

استهداف في حي الزيتون

وفي ذات السياق، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى باستهداف طائرات الاحتلال منزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون بقطاع غزة.

وتبنت الفصائل الفلسطينية، عملية قصف كيبوتس «نيريم» و«العين الثالثة» وموقع مارس العسكري بقذائف الهاون، مشيرة إلى أن عناصر المقاومة في اشتباكات متواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من مدينة طوباس، بالإضافة إلى تدمير آلية صهيونية شرق معبر إيرز بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون ادإنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي.