الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيمان يوسف: سعيدة لعرض «وداعًا جوليا» في مصر لتراه الجالية السودانية

الفنانة السودانية إيمان يوسف

الفنانة السودانية إيمان يوسف

يمنى سعيد

A A

أعرب الفنانة السودانية إيمان يوسف عن سعادتها بعرض فيلمها «ودعًا جوليا» في دور العرض المصرية، لتتمكن الجالية السودانية من رؤيته.

قالت «يوسف» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» عن عرض فيلها «وداعًا جوليا» في دور العرض المصرية: «هذا العرض كان مهم بالنسبة لنا، وأريد أن أشكر الجمهور المصري، وأشكر المخرجين والممثلين، وكل الدعم الذي حصلنا عليه من المصريين، فكان هناك تكافل وروح حلوة، وفي نفس الوقت استقبال المصريين لنا في بلدهم، وفيلمنا يُعرض في سيماتهم، جميعها أشياء جميلة».

وتابعت «يوسف»: «أيضًا كان مهم جدًا بالنسبة لي، هو ظهور الفيلم للجمهور السوداني، خاصة بعد الظروف الصعبة التي مررنا بها في السودان، حيث أجبرنا على مغادرة بلدنا، ونترك كل آمالنا وأحلامنا وراءنا، فهذه المعلومة أظهرناها بشكل كبير من خلال الفيلم، ولذلك كنت أتمنى أن يحضر كل الجمهور السوداني، لأن الفيلم سيكون بمثابة دعم لهم بعد ما رأوه من أحداث في الفترة الأخيرة، وعرضه في السينمات المصري، كان مهمًا جدًا حتى تراه الجاليات السودانية في مصر، والفيلم بالنسبة لهم لم يكن محتوى ترفيهي فقط، فهم بحاجة إلى مشاهدته في هذه الفترة».

من ناحية أخرى، كان من المفترض أن يُعرض فيلم «وداعًا جوليا» في مهرجان «الجونة السينمائي»، إلا أنه تم تأجيله بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكان هذا العرض سيكون أول عرض عربي للفيلم، ولذلك تم طرحه في السينمات المصرية اليوم الاثنين، ليكون مؤهلا للمشاركة في مهرجان «الأوسكار»، حيث أنه من الضروري أن يشارك الفيلم بدور العرض قبل المشاركة بـ«الأوسكار».

الجدير بالذكر، أن فيلم «وداعًا جوليا» حصل على جائزة في مهرجان «شيكاغو» بأمريكا الأسبوع الماضي، هو أول فيلم سوداني يشارك في مهرجان «كان» وحصل به على جائزة، ولفت الانتباه بشكلٍ كبيرًا خلال عرضه بالمهرجان، حيث حظي بإعجاب النقاد، بعد عرضه في المهرجان.

search