السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركت منزلها بسبب التهديد.. اللحظات الأخيرة من حياة إيناس السقا

إيناس السقا

إيناس السقا

محمود الجلفي

A A

كشف ابن عم الفنانة الفلسطينية إيناس السقا «إسلام»، من خلال حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة «X»، عن ما حدث لابنة عمه إيناس السقا وبناتها لين وفرح وريتا، وأخيها إبراهيم، كانوا نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديدهم بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل «على رؤوس اللي فيه»، على حد تعبيره، كما استشهد ابنها إبراهيم أيضا.

وزارة الثقافة تعلن استشهادها

كشفت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، وذلك نتيجة القصف المتكرر على قطاع غزة، من قبل جود الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، والذي أدى لوفاة الألاف من الأطفال والنساء.

وتقدمت الوزارة بنعي من خلال منشور لها عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت خلاله: «استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة أثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية».

قصف جباليا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، عن ارتفاع أعداد ضحايا مجزرة مخيم جباليا إلى أكثر من 400 شهيد وجريح، نتيجة القصف الوحشي المستمر، مشيرة إلى أنه مازال المصابين يصلون إلى المستشفيات.

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ارتكاب المجازر وتدمير المنازل في المناطق التي يتوغل فيها، مشيرة الى أن عدد الضحايا يقدر حتى الآن بـ400 شخص في المخيم.

وتدعو وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة، الضمائر الحرة للتحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الكيان الصهيونى دمر حيا سكنيا وسط مخيم جباليا بشكل كامل.

search