الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو بمجلس الشيوخ: زيارة مدبولي لسيناء إشارة قوية بانتهاء الإرهاب

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

محمد النجار

A A

وصف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ ، زيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم والوفد الإعلامي والفني، لشمال سيناء، إشارة قوية بأن الإرهاب انتهى بمنطقة شمال سيناء.

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك تأكيدات حاسمة ورسمية من قبل رئيس الوزراء، برفضها تصفية القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التضحية بكل غالي من أجل رمال سيناء.

وأشار ، إلى أن مصر لن تسمح بالتفريط في أرضيها، وهذا ما أعلنه رئيس الوزراء بجولته اليوم في شمال سيناء.

وأكّد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أنّ جلسة الحوار الوطني التي عُقدت اليوم، كانت من أهم الجلسات لأنها تشتبك مع قضية معالجة الدين الخارجي والتي تهم الشعب المصري.

وقال عماد الدين حسين،  إنّ بعض المتحدثين في الحوار الوطني تحدثوا عن ضرورة الوقف الفوري للاستدانة، أو استخدامها في الضرورة فقط، بينما يقترح فريق آخر وضع آليات تقيد عملية الديون.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنّ الحلول التي تم طرحها في جلسة الحوار الوطني لحل مشكلة الاستدانة بعضها قابل للتطبيق والبعض الآخر يناقش المشكلة نظريا.

وبيّن عماد الدين حسين، أنّ بعض المتحدثين اقترح على الحكومة زيادة نسبة تحصيل الضرائب خاصة المبالغة الكبيرة المتأخرة، مشيرا إلى أنّ معظم تلك الأموال المتعثرة هي عبارة عن نزاعات قانونية بين مصالح حكومية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه من ضمن الحلول التي جرى طرحها، عدم أخذ قروض جديدة إلا بعد سداد الديون القديمة، من أجل تفادي التراكمات، موكدا أن مشكلة الديون أزمة عالمية في العديد من الدول.