الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقصف محيط المستشفى اليمني وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف محيط المستشفى اليمني وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأنباء أوليه عن اقتحام المخيم.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلا لعائلة البنا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، مشيرة إلى أن الكيان الصهيونى يقوم بإرسال تعزيزات كبيرة نحو مدينة جنين في هذه اللحظات.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، أن هناك اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فى عدة محاور في غزة وشمال القطاع.

وحذر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، من توقف محطات المعالجة والتحلية وتوقف عمل المستشفيات بفعل نفاد الوقود وفي مقدمتها مستشفيي الإندونيسي والشفاء مساء الغد، مشيرا الى تكبّد القطاع 3 مليار دولار خسائر مباشرة وغير مباشرة بفعل العدوان على القطاع والذي طال المنشآت التجارية والاقتصادية ومنازل المدنيين ومقار حكومية وأهلية وكل شيء في غزة. 

وأضاف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، أن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية تضررت، منها قرابة 35 ألف وحدة سكنية هدمت كليًا وغير صالحة للسكن.

وأكد، على أن مجزرة مخيم جباليا تعدّ من أكبر المجازر والجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي والتي راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح، دون أي مراعاة لحقوق اللاجئين لتتضاعف المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيونى بحق العائلات الفلسطينية إلى أكثر من 926 مجزرة، مشيرا إلى استشهاد نحو 130 كادراً طبياً وأكثر من 35 صحفياً و18 رجل إنقاذ من الدفاع المدني جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

search