الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لخطورتهم على التلاميذ

تحليل مفاجئ لقائدي أتوبيسات المدارس.. ضبط 13 سائقا يتعاطون المخدرات

تحليل مفاجئ

تحليل مفاجئ

سامي جاد الحق

A A

حياة تلاميذ المدارس والمواطنون بشكل عام ليست سهلة، ولضمان سلامة الجميع، قامت "وزارة الداخلية" بشن حملة مفاجئة على سائقي سيارات المدارس، وسائقي الطرق العمومية، لفحصهم للتأكد ما إذا كانوا يتعاطون "المواد المخدرة" من عدمه.

وبحسب المعلومات الواردة من وزارة الداخلية، فقد واصلت اللجان التى تم تشكيلها بمختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المعنية، خلال الساعات الماضية المرور على المدارس، والقيام بفحص السائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

تحليل مفاجئ لسائقي الحافلات المدرسية

 كما تم مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية، للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة ضمن حملة اللجان المعنية بضمان سلامة التلاميذ والمواطنون على الطرق.

وأكدت المعلومات أن أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق وفحص السائقين تمت على مستوى محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، الدقهلية، بنى سويف، سوهاج، قنا، أسوان، الأقصر وأسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها المرور على عدد من المدراس لفحص سائقى مركباتها، وإجراء تحليل المخدرات لـ41 سائق، تبين سلبية جميع الحالات.

وأشرت المعلومات إلى أنه بإجراء حملات فحص السائقين على الطرق العامة والميادين الرئيسية، تم إجراء تحليل المخدرات لـ 167 "سائق مركبة" متنوعة، تبين إيجابية عدد 13 سائقا منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم.

هذا وتواصل وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدى المركبات، وسائقى الحافلات المدرسية على الطرق حفاظاً على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.

مخدرات ثمنها 4 ملايين جنيه

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قد رصدوا نشاط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، مقيمين بالقاهرة، تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة مُتخذين من دائرة قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط اثنين منهم حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المرج وبحوزتهما كمية من مخدر "الآيس" وزنت 7 كيلو جرامات، وكمية لمخدر الهيروين، وعدد من الأقراص المخدرة، و2 سلاح أبيض، وميزان حساس.

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة، بقصد الاتجار والأسلحة البيضاء للدفاع عن تجارتهما.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4 ملايين جنيه ومائة ألف تقريبا.