السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عربية النواب: جرائم الاحتلال فى قطاع غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

النائب أحمد فؤاد أباظة

النائب أحمد فؤاد أباظة

محمد النجار

A A

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف وقتل المدنيين يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وقال، ما زالت سلطات الاحتلال تتجاهل كافة التوصيات والمحاولات من أجل تهدئة الأوضاع الراهنة، حفاظا على أرواح الفلسطينيين الأبرياء، مشيرا إلى أن إسرائيل تضرب بكل قرارات الشرعية الدولية عرض الحائط.

ودعا النائب أحمد فؤاد أباظة، المجتمع الدولي وكل القوى الفاعلة في العالم للتحرك السريع لإنقاذ الفلسطينيين الأبرياء من بربرية ووحشية الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد أباظة، تحذيره من استمرار وتيرة العنف والانتهاكات الإسرائيلية الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنها ستؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

وندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي في مخيم جباليا والذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى.

وفي وقت سابق أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن الهجمات العدوانية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي وقصف مستشفى الأهلي المعمداني واستشهاد أكتر من 500 مواطن فلسطيني تحولوا جميهم لأشلاء ومعظمهم من الأطفال والنساء، مما يعتبر إبادة جماعية لأهالي غزة، وتصعيدًا خطيرًا ينذر بزيادة عدد الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، خلال الجلسة الطارئة بمجلس النواب، لمناقشة تطورات الأحداث في قطاع غزة، أن ذلك الأمر يستعدي قيام منظمات المجتمع الدولي بدورها المنوط بها من اتخاذ إجراءات مشددة ضد العدوان الغاشم الذي شهده العالم، وعلى الدول العظمى القيام بواجبها لوقف العدوان الوحشي والذي يمثل جريمة من جرائم الحرب، وذلك طبقا للقانون الدولي.

وأشار إلى ضرورة توجيه تهمة الجنائية لجيش الاحتلال ضد المسؤولين المنفذين للهجمات على الشعب في قطاع غزة، والمدنيين العزل والمرضى والأطفال والنساء والعجائز الذي لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم في ظل حصار يشهده قطاع غزة، موضحًا أن جيش الاحتلال قطع الكهرباء والماء ومنع دخول المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


 


 


 

search