السبت، 05 أكتوبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دهسها بسيارته.. ضبط "محاسب" عائدا من المملكة لضربه سيدة شربين

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سامي جاد الحق

A A

ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة القبض على "محاسب" مصري بإحدى الشركات العربية أثناء عودته من الخارج، وذلك على ذمة اتهامه في "جنحة اعتداء" على سيدة، وإصابتها بمدينة شربين وصدور حكما بحبسه.

 كان موقع "الجمهور"، قد نشر تفاصيل الاتهام الموجه للمحاسب، حيث بدأ بتحرير سيدة تدعى ندى. ن . س"، مقيمة بمدينة طلخا، محضرا بقسم الشرطة اتهمت فيه المشكو في حقه بالاعتداء عليها بالسب والضرب أثناء سيرها في الطريق العام.

ووفقا للمحضر المقيد برقم 6155 لسنة 2023، جنح شربين، وحصل "الجمهور" على صورة منه، قالت الشاكية، إنها كانت في زيارة لابنة خالتها، وأثناء سيرها بالشارع، فوجئت بالمشكو في حقه، يصدمها بسيارته، وإسقاطها على الأرض، وانها بمجرد أن قامت قالت له، "انت مش بتشوف"، فتطاول عليها بالسب والضرب وسط الشارع.

وحول العبارات التي وجهها لها المتهم، ردت الشاكية، بأنها عبارات "يعف اللسان" عن ذكرها، مؤكدة أنه قام بإهانتها، وتوجيه عبارات السب لها وسط الحاضرين الذي أنقذوها من بين يديه.

وحول نوع الإهانة والاعتداء عليها، قالت الشاكية، إن المتهم استخدم "قطعة حديدية" ، كانت معه في سيارته، مشيرة إلى أنه ضربها على رأسها، فتعرضت للإصابة بفروة الرأس.

وتسلمت "النيابة العامة"، التقرير الطبي الخاص بإصابة المجني عليها، والذي أكد أنه بتوقيع "الكشف الطبي" عليها بمعرفة "مستشفى شربين" المركزي، تبين أن المتهم أحدث بالمجني عليها إصابة وخدوشا ظاهرية بفروة الرأس.

وبعد انتهاء التحقيقات وسماع أقوال المشكو في حقه، لفتت "النيابة العامة" في قرارها، إلى أن المتهم أحدث بالمجني عليها "ندى ن س"، الإصابة الموصوفة بالتقرير الطبي، والتي أعجزتها عن القيام بأشغالها مدة لا تقل عن 20 يوما حال استخدامه "قطعة حديدية" على النحو المبين بالأوراق، وبإحالته للمحكمة قضت بحبسه 3 أشهر وغرامة 300 جنيه.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، وفي جلسة 17 يوليو الماضي قضت محكمة جنح شربين بحبسه ثلاثة أشهر مع الشغل، وكفالة 300 جنيه، إلا أنه عقب ارتكابه الواقعة، سافر إلى المملكة العربية السعودية، حيث يعمل بأحد مصانع الأسمنت، وعقب عودته إلى مصر، ألقي القبض عليه بمطار القاهرة علي ذمة الحكم الصادر ضده، وترحيله لمركز شرطة شربين.

كيف تثبت جنحة الضرب

بمجرد أن تقع جريمة الضرب، على المجني عليه الذهاب إلى قسم الشرطة لإثبات الواقعة من خلال محضر رسمي، وفي النحضر يتم مناظرة الصابة من قبل محرر المحضر ليتم تدوين وإثبات الإصابة، ثم يقوم المجني عليه بتحرير تقرير طبي في نفس يوم الواقعة، فإذا تأخر التقرير الطبي عن ميعاد الواقعة بيوم واحد أو حتى بعد مرور 12 ساعة، فالمتهم من حقه قانونا هنا التشكيك في المحضر.

كما أن قاضي المحكمة في حكمه يعتمد على التقرير الطبي، وفي حالة ما يكون التقرير الطبي يثبت أنه يوجد علاج للمجني عليه لمدة تزيد عن 21 يوما، تكون العقوبة هي “جنحة ضرب” تصل فيها إلى سنة، وإذا كان التقرير الطبي أقل من 21 يومًا تنتهي العقوبة بغرامة مالية.

 كما يجوز للقاضي إيقاف تنفيذ العقوبة، وفي حالة تحرير محضر بالواقعة مع عدم تقديم “تقرير طبي” فهنا المحكمة لا تأخذ به، وبسبب التشكيك في ذلك المحضر قد تعطي المحكمة الحكم ببراءة المتهم.

search