السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مفوضية حقوق الإنسان في نيويورك يعلن استقالته من منصبه

مفوضية حقوق الإنسان

مفوضية حقوق الإنسان

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في نيويورك، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه، احتجاجًا على تعاطي هيئات أممية مع الوضع الحالي في غزة.

وحسبما أعلن مدير المكتب، فإن الاستقالة جاءت احتجاجًا عل طريقة تعاطي الهيئات الأممية مع الوضع الحالي في قطاع غزة، مضيفًا، أن ما يشهده القطاع هي عملية إبادة جماعية.

وأضاف أن الهيئات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، استسلمت خلال أزمة قطاع غزة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والكنيست الإسرائيلي، مؤكدًا، أن المشروع الاستعماري الأوروبي دخل مرحلة نهائية لتدمير بقايا الحياة الفلسطينية الأصلية.

مخيم جباليا

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت اليوم الثلاثاء، عمليات قصف موسعة على مخيم جباليا السكني الواقع شمال القطاع، باستخدام الطيران الحربي الإسرائيلي.

وأسفرت هجمات الاحتلال على المخيم في ارتقاء أكثر من 400  بين شهداء وجرحى، نتيجة عمليات قصف متواصلة من قبل طيران الاحتلال، ما اعتبرته هيئات دولية انتهاكا واضحا وصريحا للقانون الدولي.

وكانت المقررة الأممية لحقوق الإنسان، فرانشيسكا ألبانيز قد صرحت خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون من الحصار على مدار العديد من السنوات، مضيفة، أنه لا يجب قصف المستشفيات في قطاع غزة وتعريض المدنيين الأبرياء إلى الخطر.

وأسفرت العمليات الإسرائيلية المختلفة على قطاع غزة في ارتقاء مزيد من الشهداء وسقوط جرحى، لترتفع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 8306 فلسطيني، ومن بينهم 3457 طفلًا، وأكثر من 21 ألف فلسطيني مصاب، ويستهدف جيش الاحتلال المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، وما زالت الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 من شهر أكتوبر الجاري، ما اعتبرته العديد من المنظمات الأممية ودول العالم انتهاكًا حقيقيًا وصارخًا لحقوق الإنسان وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

search