الإثنين، 08 يوليو 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الداخلية تهيب بأصحاب المركبات المتروكة تجديد الرخص: لا تعرضوا أنفسكم للمسألة

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

أهابت وزارة الداخلية في بيان لها، بمالكي المركبات المتروكة،  أو التي لم تعد تعمل،  والتي لم يقم مالكيها بتجديد رخصتها، أو تقنين أوضعها،  منذ فترة من الزمن حال توقفها عن السير، بسرعة التوجه لوحدات التراخيص وإتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها أو تسليم اللوحات المعدنية والإستغناء عن الترخيص حال الرغبة فى ذلك، منعاً للمسألة القانونية والوقوع تحت طائلة القانون. 

كما أعلنت الوزارة في بيانه لها، أنها توفر كافة الخدمات المتاحة لتجديد الرخصة،  من خلال موقعها الإلكترونى خلاف وحدات التراخيص ووحدات الخدمات الإلكترونية، التابعة لوزارة الداخلية. 

حملة أمنية مكبرة لضبط متسولي الشوارع

وفي سياق متصل شنت وزارة الداخلية،  على مدار الساعات الماضية، حملة مكبرة على نطاق مديريات الأمن، شملت استهداف أعمال التسول واستجداء المارة بالطرق العامة، وكذلك إنقاذ أطفال من تعرضهم للخطر. 

وحسبما أفادته وزارة الداخلية، فقد قام ضباط الإدارة العامة لرعاية الأحداث بالتنسيق مع مع قطاع الشرطة المتخصصة بتوجيه حملات أمنية مكبرة، استهدفت قطاعات كبيرة من مرتكبي أعمال التسول في محيط المدارس والطرق العامة ودوائر أقسام الشرطة. 

وشملت تلك  الحملة أقسام ومراكز شرطة التجمع الأول، النزهة، مصر الجديدة، الدقى، شبرا الخيمة أول، إمبابة، الوراق، أوسيم بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وأسفرت الجهود عن ضبط قضيتين فى مجال استغلال الأحداث، و219 متهما قاموا بارتكاب أعمال التسول، واستجداء المارة، بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، كما تم ضبط 73 قضية في مجال ضبط جرائم الآداب العامة، و61 قضية مزاولة مهنة "سايس" بدون ترخيص.

وأسفرت الحملة التي شنتها رعاية الاحداث عن انقاذ 33 طفلا كانوا معرضين للخطر، حيث تم إدخالهم مراكز دور الرعاية بوزارة التضامن، وحررت وزارة الداخلية المحاضر الرسمية، وتولت النيابة العامة التحقيق.