الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يتابع آلية تدفق المساعدات للأشقاء الفلسطينيين

معبر رفح يشهد زيارة لرئيس الوزراء ومؤتمر صحفي

معبر رفح يشهد زيارة لرئيس الوزراء ومؤتمر صحفي

محمد الأزهري

A A

زار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، وتابع عملية تنظيم دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، التي تقدمها مصر في إطار دعمها للقضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بقبائل وعواقل سيناء، ووضع حجر الأساس لعدد من المجمعات العمرانية الجديدة بمحافظة شمال سيناء، للبدء في المشروعات القومية التي سيتم انطلاقها خلال الفترة المقبلة، وعقد مؤتمرا صحفيا بالمراسلين الأجانب، والسياسيين والمشاركين في قوافل الإغاثة أمام بوابة معبر رفح.

وأطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الثانية لتنمية شبه جزيرة سيناء من مدينة العريش، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، واللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني.

تنمية سيناء

وقال رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر عُقد في مدينة العريش، إن شمال سيناء هي المنطقة الأغلى في قلب ونفس كل مواطن مصري.

وأكد «مدبولي» في كلمته على أن الدولة تعمل على تنمية سيناء بشكل جاد وخاصة منطقة شمال سيناء تحديدا،
وكشف عن أن الفترة القادمة تستهدف مشروعات بتكلفة 55 مليار جنيه، وستبدأ عملية الزراعة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن حجم المشروعات الآن تفوق مشروعات قومية كانت الدولة تستغرق 10 سنوات في تنفيذه، وهناك عقود لتخصيص الأراضي في شمال سيناء، ولكن المشروع الأكبر 270 ألف فدان، وكذلك منطقة 109 ألف فدان وهي منطقة حدودية.

search