السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متطوع بالتحالف الوطني : مصر أثبتت سيادتها على سيناء بمؤتمر رفح

التحالف الوطني

التحالف الوطني

زينب حلمي

A A

" مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية"،  بهذه الكلمات بدأ رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمام معبر رفح، حديثه، وأكد على موقف الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية.

وسط حضور  عدد كبير من الصحفيين الدوليين، و بعض الشباب المتطوعين في صفوف الجمعيات الأهلية والخيرية ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.
في هذا الإطار، حاورت " الجمهور" أحد  الشباب المتطوعين في صفوف الجمعيات الأهلية والخيرية بالتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، المشاركين الحاضرين لفعاليات المؤتمر الذي عقد منذ قليل  معبر رفح المصري؛ للوقوف عن انطباعهم، ومدى تأثرهم بالكلمات التي وقعت على مسامعهم خلال المؤتمر.

مصر تبعث رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي

" كنا على بعد أمتار من غزة"، تحدث محمد علي، متطوع  في صفوف إحدى الجمعيات الأهلية في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، عن مشاركته في مؤتمر رئيس الوزراء ورئيس الهيئة العامة الاستعلامات، قائلًا لـ' الجمهور" إنه شعر بالفخر والسعادة لكونه جزء من المؤسسات الأهلية والخيرية التي تبذل قصارى جهدها من أجل توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

تابع: الدولة المصرية أثبتت سيادتها على أرض سيناء، حتى آخر شبر في الأراضي المصرية من خلال عقد المؤتمرات في هذه النقطة تحديدا، مشيرًا :" هناك رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي بأنه لا يوجد له أي سلطة على الأراضي المصرية".

أوضح المتطوع في صفوف إحدى الجمعيات الأهلية والخيرية في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أن مصر لن تلقي بعبء القضية الفلسطينية، و ستظل تحملها وتتحمل عواقب ذلك، طالما أن الاحتلال الإسرائيلي لم يعترف بخطأه ولم يعلن عن أي تراجع عن الإبادة الجماعية التي يرتكبها كل لحظة في حق الشعب الفلسطيني.

أشار " علي" إلى أنه يأمل أن يتم السماح بدخول وعبور كافة شاحنات ومعدات الإغاثة المتواجدة أمام معبر رفح، والتي تتأهب يوميًا لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

أضاف المتطوع في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، وصف بدقة تعنت الاحتلال الإسرائيلي مع الحاويات الإغاثية ومنع دخولها إلى داخل قطاع غزة.

search