الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجزرة جباليا.. 50 شهيد وعشرات الجرحى وصلوا المستشفى الأندونيسي

مخيم جباليا

مخيم جباليا

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن 50 شهيد على الأقل وعشرات الجرحى وصلوا المستشفى الأندونيسي جراء مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مربع سكني في معسكر جباليا شمال القطاع، مشيرة إلى أن مئات الفلسطينيين تحت أنقاض منازل دمرها طيران الاحتلال الإسرائيلي في جباليا.

 وقالت وسائل الإعلام، إن عشرات الشهداء ومئات الجرحى بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، لافتة إلى أن هناك مجزرة مروعة وأعداد كبيرة من الجثامين تصل إلى المستشفيات الآن من مخيم جباليا.

وأوضحت، أن حي كامل دمرته قوات الاحتلال الإسرائيلي على رؤوس ساكنيه في معسكر جباليا المكتظ بالسكان، لافتة إلى أن هناك 6 طن من المتفجرات تدمر الآن عشرات المنازل وتقتل المئات في مخيم جباليا.

قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، إن عدد الضحايا قد يكون الأكبر، وربما يقترب من عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.

وأضاف مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، أن هناك عدد من الضحايا بترت أطرافهم في مجزرة جباليا، مشيرا إلى أن هناك إصابات بحروق وتشوهات جعلتنا نتساءل عن الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد مدير المستشفي الإندونيسي، أن المستشفى ستتوقف عن العمل بالكامل مساء غد بسبب نقص الوقود، ووقف المولدات الكهربائية.

ومن جانبه أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن الوضع الصحي أوشك على الانهيار التام في 25 مستشفى في قطاع غزة.

إستهداف في حي الزيتون

وفي ذات السياق، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى من جراء قصف جوي من جانب طائرات الاحتلال لمنزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون في قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، ومازال القصف الإسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن عدد كبير من الشهداء والجرحي.

search