الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس هيئة الاستعلامات: الاحتلال يتباطىء في تفتيش الشاحنات وأدخلنا 250 حاوية

ضياء رشوان

ضياء رشوان

زينب حلمي

A A

«كل المستعمرون هزموا جميعًا.. المقاومة تنتصر دائمًا»، هكذا بدأ رئيس هيئة الاستعلامات المصرية الدكتور ضياء رشوان، حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمام معبر رفح المصري، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال «رشوان» إن مصر لديها المئات من الحاويات، ولديها مئات الأطنان من المساعدات في مطار العريش، مؤكدًا أنه حتى الآن ومنذ بداية العدوان دخلت 250 شاحنة، في حين أن قطاع غزة يحتاج إلى 500 شاحنة يوميًا كي تسد احتياجاته.

وطالب  رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، لانعقاد الإرادة الدولية في اجتماعًا يكونوا فيه على قدر من المسؤولية، ودون التفاف، لأن أطفال غزة يتضورون جوعًا، لا يوجد لديهم مياه، أو طعام، أو دواء، مضيفًا: «هذه رؤية الشعب والدولة المصرية».
 
أوضح “رشوان” أن شاحنات الإغاثة تمر من معبر رفح إلى معبر العوجة، ويتم تفتيشها من قبل الجانب الإسرائيلي ببطء متعمد، مستهلكة أكبر وقت ممكن، ومن ثم تدخل إلى قطاع غزة.

ولفت رئيس هيئة الاستعلامات المصرية إلى أن إسرائيل تصر على تفتيش كل شاحنة يتم دخولها من خلال معبر العوجة، وتابع:" نرغب في إصدار قانون دولي يمنع تحديد عدد الشاحنات التي تدخل إلى قطاع غزة، لأن الاحتلال الإسرائيلي يحدد عدد يومي دون مراعاة الوضع الإنساني في غزة، مؤكدًا أن إسرائيل ترفض دخول الوقود بشكل نهائي حتى الآن.