السبت، 05 أكتوبر 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب صن داونز: في كل مرة يخسر الأهلي «يتحجج» بالحكام

موكوينا

موكوينا

إسلام عبدالجليل

A A

تحدث المدرب رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي، في المؤتمر الصحفي عن مواجهة الأهلي في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي منتقدًا شكوى الأحمر ضد التحكم.

وقال مدرب صن داونز في المؤتمر الصحفي: «أنا متفاجئ أن الأهلي يشكو من كل شيء، وقبل لقاء العودة اشتكى من موعد المباراة وتم تغييره، في كل مرة يخسر فيها الأهلي يشكو الحكام».

وأكد أنه «كان للفريق ركلة جزاء على أفشة والحكم لم يحتسب شيء، وأيضا هناك لعبة أخرى ضد على معلول»، متابعًا: «صنداونز كان الأحق بالتقدم بشكوى ضد الحكام لأننا تعرضنا للظلم أكثر، لكننا لدينا ثقة ويقين في الاتحاد الإفريقي برئاسة باتريس موتسيبي بعيدا عن كونه من جنوب إفريقيا أو علاقته بنادي صنداونز».

وأضاف مدرب صن داونز: «الاحتفال بشكل مبالغ بهدف الفوز؟ ماذا يفترض بي أن أفعل بعد هدف فريقي في الأهلي؟ وسنبدأ مباراة العودة وكأن النتيجة 0-0».

وأشار موكوينا إلى أنه «أرى بأن الأهلي لم ير بأننا كنا الأفضل على مدار المباراة من خلال استحواذنا على الكرة, نحن لم نتلق سوى 3 تسديدات في حين سددنا على مرمى الشناوي أكثر من 15 تسديدة»، أرى بأنه في حالة تفوق فريق على الآخر أن يقدم الفريق الخاسر التحية له، وهذا ما كان يجب على الأهلي فعله، أن يمد لنا يده بأننا كنا الأفضل.

واختتم قائلًا: «استحواذنا على الكرة كان 67% ضد الأهلي، وكان لنا 639 تمريرة صحيحة وهو ضعف عدد تمريرات الأهلي في المباراة، وسددنا 15 مرة مقابل 3 مرات فقط للأهلي، ولذلك عليك أن تقدم التحية لخصمك عندما يكون أفضل منك وتستمع بكرة القدم».

وتلقى النادي الأهلي الخسارة من صن داونز في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما عصر الأحد الماضي، بإستاد لوفتوس، في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ونظيره صن داونز الجنوب إفريقي، غدًا في الساعة الثامنة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي، الدوري الإفريقي لكرة القدم 2023.

وتنقل مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، عبر قناة «أبو ظبي» الرياضية المفتوحة، أول من حصلت على حقوق نقل الدوري الإفريقي في المنطقة العربية.

كما ستقوم قنوات «أون تايم سبورتس» المصرية بإذاعة المباراة عبر قناتها المفتوحة، وتُذيع قناة الرياضية المغربية المباراة عبر شاشتها أيضًا.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز في مباراة الإياب بفارق هدفين، أمام صن داونز، من أجل تعويض الهزيمة التي تعرض لها، وتحقيق التأهل للمباراة النهائية.

search