الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ قذائف الهاون..

الفصائل الفلسطينية: تدك آليات العدو الإسرائيلي المتوغلة في جنوب غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن أنها تدك آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب غزة بعشرات قذائف الهاون، مشيرة إلى قصف عناصر المقاومة قاعدة "نيفاتيم" الجوية برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين وقتل الأطفال والنساء.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنهم يواصلون مقاومتهم ردا على جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي، معلنين عن استهداف مستوطنة نيريم بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القطاع بمواد متفجرة تعادل حجم القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما بمرة ونصف المرة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حزاماً نارياً ويشن غارات متتالية على منازل في محيط المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة، مشيرة الى عدد كبير من الشهداء والجرحى في قصف صهيوني على منزلين في حي الزيتون.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك عدة استهدافات من الطيران الحربي الإسرائيلي في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، لافتة إلى سقوط 4 شهداء وعدد كبير من الجرحى في غارة أخرى على منطقة خان يونس.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف منزل عائلة مسعود في شارع اليافاوية المزدحم وسط معسكر جباليا، مؤكدة على انفجارات وسط فلسطين المحتلة، بعد إطلاق رشقات صاروخية من غزة.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون ادإنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحى.

وناشد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الفلسطينية الدولة المصرية بفتح معبر رفح وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والطبية والوقود وخروج الجرحى وإدخال الطواقم الطبية لإنقاذ المصابين، مطالبا المواطنين التوجه إلى مستشفيات القطاع للتبرع بالدم بشكل عاجل.

search