السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني: هناك حاجة ملحة للوقود.. لم يعد لدينا قطرة

الهلال الأحمر الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني

زينب حلمي

A A

" لم يعد لدينا قطرة وقود"، كانت هذه الكلمات التي دلفت على لسان أحمد جبريل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي هَم بنقل معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من انعدام الوقود.
 

وقال أحمد جبريل لـ" الجمهور"، إن قطاع غزة بأكملها بحاجة إلى الوقود، مشيرًا إلى أن عدم توافر الوقود جعل القطاع بأكمله في شلل كامل، مشيرًا إلى أن الرغبة في الوقود تلح بشدة لإعادة إسعاف المصابين.

وتابع المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: أن أغلب الإصابات هي عبارة عن حروق وكسور، وجروح، ومعظمها تحتاج إلى علاج عاجل جدًا، مضيفًا أن المنظومة الصحية الفلسطينية بحاجة إلى كل شيء، خاصًة الإسعافات الأولية بشكل عاجل، مطالبًا أن يتم تضمين الأدوية والعقاقير الطبية المخصصة لهذه الفئات المريضة خلال القوافل الإغاثية.

وأوضح" جبريل" أن الحالات الحرجة وأمراض الغسيل الكلوي، والسرطان في قطاع غزة، تعاني من خطورة كبيرة، بسبب نقص المواد الطبية، منوهًا الحالات الحرجة والمزمنة تعاني من عدم وجود أي أجهزة طبية أو أدوات لتقديم الرعاية الخاصة التي يحتاجون إليها.

وأشار المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن هناك حاجة ملحة جدًا للوقود في قطاع غزة، حتى تعود المستشفيات إلى قوتها الحقيقية.
 

معبر رفح يستعد لعبور 60 شاحنة

يستعد معبر رفح، اليوم الثلاثاء، لدخول 60 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة، حيث تتواجد نحو 130 شاحنة مساعدات تنتظر في الطريق المؤدية إلى معبر رفح.

وتواصل مصر جهودها لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وزيادتها لتلبية احتياجات الفلسطينيين، حيث تم إدخال 60 شاحنة، أمس الإثنين، من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ليصل إجمالي الشاحنات التي عبرت الحدود من الجانب المصري منذ بدء الحرب على غزة حتى الآن 253 شاحنة.

تقوم مصر بالتنسيق لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة، وأن التحالف الوطني المصري يجهز عشرات الشاحنات لدعم القطاع.
 

search