السبت، 05 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صافرات الإنذار تدوي بالقرب من بئر السبع.. وسماع 4 انفجارات كبيرة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، منذ قليل، بأن صافرات الإنذار تدوي بالقرب من بئر السبع، بالإضافة إلى سماع أربعة انفجارات كبيرة، مشيرة إلى بث جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطات تظهر تقدمه باتجاه المناطق السكنية شمال شرق وشمال غرب قطاع غزة.

وشهد قطاع غزة هذه اللحظات تحت غطاء جوي ومدفعي صهيوني، اشتباكات عنيفة مستمرة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة الكرامة شمال غرب غزة.

حرائق في بئر سبع

ومن جانبها أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن قصفها «نير اسحاق» برشقة صاروخية ردا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية، مشيرة إلى حرائق قرب بئر السبع إثر صواريخ المقاومة من قطاع غزة.

كما أضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال  الإسرائيلي يقصف منزلاً بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، واستمرار القصف المدفعي غرب حي الزيتون، مشيرة إلى ان قوات الكيان الصهيوني يطلق النار تجاه سيارة قرب قرية عزموط شرق نابلس.

استهداف في حي الزيتون

وفي ذات السياق، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى باستهداف طائرات الاحتلال منزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون بقطاع غزة.

وتبنت الفصائل الفلسطينية، عملية قصف كيبوتس «نيريم» و«العين الثالثة» وموقع مارس العسكري بقذائف الهاون، مشيرة إلى أن عناصر المقاومة في اشتباكات متواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من مدينة طوباس، بالإضافة إلى تدمير آلية صهيونية شرق معبر إيرز بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون ادإنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي.

search