الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد العملية البرية.. جيش الاحتلال يفصل شمال غزة عن جنوبه

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي على مشارف فصل شمال غزة عن جنوبه الآن، مشيرة إلى أن قواته تتمركز غرب خط صلاح الدين تحديداً في منتجع النور السياحي ومنطقة الكرامة، بالإضافة إلى مواجهات بين الكيان الصهيوني وفلسطينيين بأنحاء متفرقة بالقدس.

وأضافت وسائل الإعلام، أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتقدم شمال قطاع غزة تحت غطاء كثيف من القصف الجوي والبحري والبرى، مشيرة إلى غارات جديدة شمال شركة الكهرباء شمال غرب النصيرات، بالإضافة إلى ازدياد وتيرة التصعيد الإسرائيلي على غزة.

ومن جانبها قالت وسائل إعلام عبرية، لأول مرة منذ بدء الحرب على غزة يستخدم الجيش الإسرائيلي صاروخ آروو للدفاع الجوي بعيد المدى، حيث اعترض صاروخ أرض أرض قادم من اليمن اتجاه إيلات.

استهداف في حي الزيتون

وفي ذات السياق، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى باستهداف طائرات الاحتلال منزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون بقطاع غزة.

وتبنت الفصائل الفلسطينية، عملية قصف كيبوتس «نيريم» و«العين الثالثة» وموقع مارس العسكري بقذائف الهاون، مشيرة إلى أن عناصر المقاومة في اشتباكات متواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من مدينة طوباس، بالإضافة إلى تدمير آلية صهيونية شرق معبر إيرز بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون ادإنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي.