السبت، 05 أكتوبر 2024

11:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير النقل: نجحنا في إنتاج الأتوبيسات محليا وجاري تنفيذ قطع غيار للقطارات

وزير النقل كامل الوزير

وزير النقل كامل الوزير

منار عبد العظيم   -  

A A

كشف كامل الوزير وزير النقل، عن أنه قريبا سيتم إنتاج قطع غيار في صالح سكك الحديد، من ورش كوم أبو راضي، بالاشتراك مع القطاع الخاص، بهدف إنتاج وسائل النقل لتغطية كافة الاحتياجات من قطع  الغيار، قائلًا: نجحنا في إنتاج الأتوبيسات محليا. 

وأضاف وزير النقل: إننا نطور حاليا  الترسانات البحرية لإنتاج المراكب الضخمة التجارية، إضافة إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لإنشاء مصنع إنتاج ألواح الصلب، بهدف إنتاج جسم السفن الكبيرة، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بإنشاء مصانع عربات السكة الحديد، إضافة إلى أنه جاري إنشاء مصنع لشركة الستوم العالمية للوحدات المتحركة، ومصنع للأنظمة، ويذكر أن مصر تستهدف مشاركة كبري الشركات العالمية بهدف توطين الصناعة، والمنافسة.

مؤتمر ومعرض النقل الذكي

جدير بالذكر أن بدأت فعاليات المؤتمر، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية، بحضور كل من المهندس كامل الوزير وزير النقل، ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للوزارة، ورؤساء الموانئ والشركات القابضة، وقيادات وزارة النقل، ورئيس وقيادات الشركة المنظمة.

ويقام معرض ومؤتمر النقل الذكي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشهد المؤتمر حضورا مكثفا من وزراء النقل والسفراء بالدول الأجنبية والعربية المختلفة إضافة الى حضور رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

search