السبت، 05 أكتوبر 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير النقل: ما تم تنفيذه آخر 4 سنوات في عهد السيسي لم يحدث من 200 سنة

المؤتمر

المؤتمر

منار عبد العظيم   -  

A A

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن مصر تمتلك ترسانة لتصنيع  المراكب، إضافة إلى إنه يجرى الآن استعدادات لإنشاء مصنع لألواح الصلب، لاستخدامها في إنشاء المركب الضخمة.    

وأكد  الوزير، أنه تم  إصدار الرخصة للمصنع لبدء الإنشاء، لتوطين الصناعة المصرية ، إضافة إلى إنتاج البوابات والإشارات المستخدمة في الطرق والكباري، إضافة إلى تصنيع الركائز، مشيرًا إلى أن مصر ظلت تستوردها حتى 2017 وأصبحنا حاليا نصنعها محليا، إضافة إلى أنه تم تصنيع ركائز كباري القطارات، وحاليا لدينا 5 شركات تنتج دعامات عادية وشركتين تنتج دعامات القطارات السريع.

وأوضح وزير النقل، أن الوزارة تعمل جاهدة لتوطين صناعات وسائل النقل، إضافة إلى إنشاء محطات بموانئ مصر وتم التعاقد على تشغيل عدد كبير منهم وجارى الإعداد لإنشاء ميناء المكس ضمن مشروع ميناء الإسكندرية الكبير، وأن ما تم تنفيذه من مشروعات في عهد الرئيس السيسي وخاصة في آخر 4 سنوات، لم ينفذ في 200 سنة.    

والجدير بالذكر، أنه انطلقت فعاليات المؤتمر، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية، بحضور كل من المهندس كامل الوزير وزير النقل، ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للوزارة، ورؤساء الموانئ والشركات القابضة، وقيادات وزارة النقل، ورئيس وقيادات الشركة المنظمة.

ويقام معرض ومؤتمر النقل الذكي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشهد المؤتمر حضورا مكثفا من وزراء النقل والسفراء بالدول الأجنبية والعربية المختلفة، إضافة إلى حضور رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

search