السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كامل الوزير يكشف عن موعد تشغيل مونوريل العاصمة بمعرض النقل

كامل الوزيري

كامل الوزيري

منار عبد العظيم   -  

A A

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن وزارة النقل انتهت من التحضيرات المتعلقة بانطلاق النسخة الخامسة لمعرض النقل، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 5 نوفمبر القادم.

معرض النقل

والجدير بالذكر، أن المعرض يتضمن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى استعراض مشروعات النقل منها المونوريل والمترو والقطار السريع والقطارات وشاحنات، إلى جانب عرض اهم المشروعات الجديدة، كما يشمل المعرض مناقشة تشغيل المرحلة الثالثة لمترو الانفاق بالخط الثالث ومونوريل العاصمة الإدارية وبعض الأبراج الخاصة بالإشارات بالسكة الحديد، إضافة إلى الاتفاق مع الشركات لعقد لقاء مع الشركات العالمية التي تنفذ مشروعات بمصر. 

كما يناقش توقيع مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لإقامة مشروعات جديدة، وسيشهد المعرض ساحة لعرض مبتكرات الطلاب في مجالات النقل بمشاركة طلاب الجامعات، إضافة إلي التنسيق مع جهاز النقل البرى لتوفير وسائل خطوط اتوبيس لنقل الركاب وزوار المعرض من ميادين القاهرة الكبرى، وعدد من المحافظات والعواصم القريبة من القاهرة، وذلك من والى المعرض لتسهيل نقل الزوار. 

وانطلقت منذ قليل، فعاليات المؤتمر، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية، بحضور كل من المهندس كامل الوزير وزير النقل، ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للوزارة، ورؤساء الموانئ والشركات القابضة، وقيادات وزارة النقل، ورئيس وقيادات الشركة المنظمة.

ويقام معرض ومؤتمر النقل الذكي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشهد المؤتمر حضورا مكثفا من وزراء النقل والسفراء بالدول الأجنبية والعربية المختلفة إضافة الى حضور رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

search