السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لا يوجد غياب في الفصل الثاني من مسيرة تنمية سيناء

سيناء

سيناء

أحمد المقدامي

أطلق أمس  رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أشارة البدء للمرحلة الثانية من الخطة الاستراتيجية لتنمية سيناء.

البداية 101 

وفي لافتة حب وتقدير لبطولات أبنائنا من القوات المسلحة تقرر عقد المؤتمر الصحفي لأطلاق أشارة البدء في المرحلة الثانية من تنمية سيناء، من مقر الكتيبة 101 التي شهدت تضحيات وبطولات العديد من ضباط وجنود قواتنا المسلحة من أجل تطهير سيناء من الارهاب الأسود، فكانت المكافأة أن يشهد عرينهم بداية المسيرة الثانية من تنمية سيناء.

الجيش الثاني الميداني درع الدولة 

وفي ضيافة قيادة الجيش الثاني الميداني تحدث اللواء اركان حرب محمد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني، عن البطولات والتضحيات التي جاد بها أبناء ورجال القوات المسلحة لتطهير سيناء من الإرهاب، مشيرا إلى استمرار تلك المجهودات من أجل أزالة الألغام التي تركها الدواعش خلفهم لتعطيل مسيرة التنمية.

وأكد قائد الجيش الثاني الميداني أن الجيش يحمي ويصون حدود الوطن وان مهمة الجيش الثاني الميداني حماية الحدود من المحو الاستراتيجي الشمالي الشرقي للبلاد 

رسائل حاسمة من رئيس الوزراء 

وفي كلمته قال الدكتور مصطفى مدبولي إنه يتشرف باللقاء في سيناء بالنيابة عن الرئيس السيسي لإطلاق تنمية شمال سيناء المرحلة الثانية، مؤكدًا أن هذه البقعة الطاهرة المتواجدين عليها في مصر منذ القدم يبدأ الهجوم علي مصر من ناحية الشر، وكانت كل الهجمات التي تنال من تأتي من الشرق، منها الهكسوس والتتار.

وأشار رئيس مجلس الوزراءـ، إلى أن الشعب المصري جميعًا خدم داخل أراضي سيناء سواء شهيدًا أو خدم بالقوات المسلحة أو في الشرطة المصرية، وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه يتشرف أن والده الدكتور خالد عبد الغفار رجل من رجال القوات المسلحة المصرية والذي عمل على أرض سيناء.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أن الشعب المصري مستعدًا لإزهاق ملايين الأرواح مقابل عدم فقد ذرة من ذرات رمال سيناء، مؤكدًا أن مصر لن ولم تتهاون في الأمن القومي المصري، 

ووجه «مدبولي» رسالة واضحة إلى الجميع قائلًا: «مصر لن تسمح أبدا مهما كان أن يتم فرض عليها نظرية الأمر الواقع، ولن يتم تصفية أي قضية إقليمية على حساب الشعب المصري أو الأراضي المصرية، سيناء تعرضت للكثير من الهجمات على مر تاريخها، ولكن الشعب المصري علي استعداد للتضحية من أجل تراب الوطن».

وأضاف مدبولي  إن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات التنموية في سيناء، من بينها المنازل البدوية، بالإضافة إلى 11 مجمع تنموي، مشيرًا إلى أن أهالي سيناء هم من سيبنون المشروعات التنموية الجديدة في سيناء، معقبًا: «سيناء ستبى بأيدي أهلها».

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل، أن هناك خطة استراتيجية لتنسيق سيناء، إذ سيتم بناء الأحياء، وبينهم منطقة استراتيجية كبيرة، تضم كافة المرافق العامة والخدمية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية راعت في خطتها خصوصية وطبيعة العائلات والمكان.

وأشار إلى أن الدولة ستكون مشرفًا على المشروعات سيناء لحمايتها من البناء العشوائي، معقبًا: «التجمعات الحضرية ستكون على أعلى مستوى»، مضيفًا أن الدولة ستنفذ مشروعات تنموية بقيمة 363 مليار جنيه خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

أكد رئيس الوزراء إلى أن التنمية السياحية ستصل إلى شمال سيناء، وأنها لن تقل عن الساحل الشمالي الغربي، ولذلك ستعمل الدولة على تنفيذ مشروعات سياحية على أعلى مستوى، منوهًا: «سنعيد إحياء مسار العائلة المقدسة».

لا يوجد غياب 

وفي اطار التكامل و التضافر وتلاحم بين أبناء الشعب المصري، و الذي بدأ من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني لجمع كافة الأطراف في حوار شامل ، مرورا بتظاهرات دعم القيادة المصرية في موقفها ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم ، وحتى مؤتمر اليوم الذي حضره رموز المعارضة المصرية ، وعلى راسهم الإعلامية جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، و النائب عبدالمنعم أمام رئيس حزب العدل، و النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، و  النائب ضياء الدين داوود، والنائب أحمد الشرقاوي، الى جانب باسل عادل مؤسس كتلة الحوار.

نجوم الكتيبة 101 في قلب الحدث 

وشهد المؤتمر حضور نجوم مسلسلي " الاختيار" و " الكتيبة 101" وعلى رأسهم الفنان كريم عبد العزيز والفنان ياسر جلال والفنان أحمد العوضي والفنان أمير كرارة، الفنان آسر ياسين، و الذي أثروا الشاشة الصغيرة بالعديد من الاعمال و البطولات الملحمية التي خلدت بطولات القوات المسلحة وتضحياتهم من أجل الوطن