السبت، 06 يوليو 2024

03:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دعماً للأشقاء.. مصر تنجح في إدخال 253 شاحنة مساعدات إلى غزة حتى الآن

إجمالي المساعدات الموجة الى غزة عبر معبر رفح

إجمالي المساعدات الموجة الى غزة عبر معبر رفح

أمل أبوهاشم

انطلقت اليوم الثلاثاء، 60 شاحنة  محملة بالمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح المصري، باتجاه معبر العوجة-نيتسانا، موجهة إلى قطاع غزة، بعد الانتهاء من إجراءات تفتيشها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وفيما يلي، يرصد موقع الجمهور الإخباري تفاصيل كاملة حول شاحنات المساعدة التي تم إرسالها إلى قطاع غزة حتى الآن.

إجمالي المساعدات الموجهة إلى غزة 

منذ اندلاع الحرب على غزة من قبل الكيان الصهيوني، سعت الكثير من الدول وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة خاصة بعد فرض الحصار الكامل على القطاع، حيث ارتفع معدل حركة الشاحنات من مصر إلى قطاع غزة من 20 إلى 60 شاحنة يوميًا، ليصل إجمالي الشاحنات التي عبرت الحدود من الجانب المصري منذ بدء الحرب على غزة حتى الآن 253.

الهلال الأحمر المصري

ومن جانبه، كشف الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تسلم 144 شاحنة فقط حتى الآن، مما يؤكد صعوبة إجراءات التفتيش التي فرضها الكيان الإسرائيلي؛ والذي يسفر عنه تعطل حركة عشرات الشاحنات في معبر العوجة-نيتسانا، مما يعرقل وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

إجمالي المساعدات الموجهة إلى غزة

أرسلت العديد من الدول مساعدات إلى قطاع غزة خلال الفترة من 12 أكتوبر حتى الآن، حيث وصل إجمالي طائرات المساعدات التي استقبلها مطار العريش إلى 61 طائرة، والتي تحمل على متنها نحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة لصالح غزة مقدمة من 19 دولة و14 منظمة دولية، وتم تخزين هذه المساعدات في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش القريبة.

وفي ذات السياق، ذكر خالد زايد، مدير الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أن هناك 270 شاحنة مقدمة من أكثر من 20 مؤسسة مصرية ومنظمة دولية، تحتوي على 4 آلاف طن من المساعدات المتنوعة، وصلت إلى العريش منذ بدء الهجوم على غزة.