السبت، 05 أكتوبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبطال «الاختيار» و«الكتيبة 101» يشاركون في مؤتمر رئيس الوزراء بالعريش

كريم عبدالعزيز  من مؤتمر شمال سيناء

كريم عبدالعزيز من مؤتمر شمال سيناء

ندى يوسف

A A

حضر عدد من نجوم مسلسلي «الاختيار» و«الكتيبة 101» في مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع تنمية شمال سيناء، الذي أقيم منذ قليل بحضور وفد من السياسيين والإعلامين ورؤساء الأحزاب.

وكان من الحضور الفنان كريم عبدالعزيز، الفنان ياسر جلال، الفنان أمير كرارة، الفنان أحمد العوضي، الفنان آسر ياسين، الفنان عصام السقا، بعد تألقهم في تقديم الأعمال الدرامية التي رصدت إنجازات الجيش المصري في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى حضور الإعلامي محمد الباز.

والجدير بالذكر، أن كريم عبدالعزيز سلط الضوء على جهود قوات الأمن في محاربة الإرهاب بالجزء الثاني والثالث من مسلسل «الاختيار»، الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في المواسم الرمضانية السابقة، كما جسد ياسر جلال شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن أحداث الجزء الثالث من «الاختيار».

كما رصد آسر ياسين عدد من الوقائع الهامة التي واجهها الجيش المصري خلال السنوات الأخيرة في مسلسل «الكتيبة 101»، الذي عرض في السلاق الرمضاني الماضي 2023.

مشروع تنمية شمال سيناء

من جانبه، قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، إن الدولة المصرية نفذت العديد من المشروعات التنموية في سيناء، من بينها المنازل البدوية، بالإضافة إلى 11 مجمع تنموي، مشيرًا إلى أن أهالي سيناء هم من سيبنون المشروعات التنموية الجديدة في سيناء، معقبًا: «سيناء ستبى بأيدي أهلها».

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل، أن هناك خطة استراتيجية لتنسيق سيناء، إذ سيتم بناء الأحياء، وبينهم منطقة استراتيجية كبيرة، تضم كافة المرافق العامة والخدمية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية راعت في خطتها خصوصية وطبيعة العائلات والمكان.

وأشار إلى أن الدولة ستكون مشرفًا على المشروعات سيناء لحمايتها من البناء العشوائي، معقبًا: «التجمعات الحضرية ستكون على أعلى مستوى»، مضيفًا أن الدولة ستنفذ مشروعات تنموية بقيمة 363 مليار جنيه خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

أكد رئيس الوزراء إلى أن التنمية السياحية ستصل إلى شمال سيناء، وأنها لن تقل عن الساحل الشمالي الغربي، ولذلك ستعمل الدولة على تنفيذ مشروعات سياحية على أعلى مستوى، منوهًا: «سنعيد إحياء مسار العائلة المقدسة».

search