الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يونيسيف: بلاغات بفقدان 940 طفلا في غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، منذ قليل، إن وفيات الأطفال الرضع نتيجة الجفاف في مدينة غزة تشكل تهديدا متزايداً، مشيرة إلى أن هناك بلاغات بفقدان أكثر من 940 طفلا في القطاع حتى هذه اللحظات.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن الصحة العامة في قطاع غزة على شفا كارثة، وسط نزوح جماعي وتكدس متفاقم وأضرار في البنية التحتية والصرف الصحي

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلى أن هناك عدد من مصابي شمال غزة تم نقلهم من خلال العربات في ظل الضغط على مركبات الإسعاف والاستهداف المباشر لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى اندلاع مواجهات بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كل من بلدة فقوعة شمال شرق جنين وبلدة المغير شرق رام الله.

استهداف في حي الزيتون

وفي ذات السياق، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى باستهداف طائرات الاحتلال منزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون بقطاع غزة.

كما يتعرض الفلسطينيون إلى إبادة جماعية، فالكيان الصهيوني يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وتطالب وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بالاستماع إلى صرخات ومعاناة الفلسطينيين وشهادات المنظمات الدولية بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أكدت على انهيار المستشفيات وكافة البنية التحتية في القطاع واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لتوفير الحماية للمستشفيات.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، مجدداً أن وقف الحرب هو المدخل الصحيح لحماية المدنيين وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية لهم.

search