الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«غزة لن تبقى كما هي».. العالم الهولندي يثير الجدل بسبب أحداث فلسطين

خريطة استلاء اسرائيل على فلسطين

خريطة استلاء اسرائيل على فلسطين

الزهراء علام

A A

عاد العالم الهولندي «فرانك هوجربيتس» ليثير الجدل بتوقعاته التي أثارت حيرة علماء الفلك، لكن هذه المرة ظهر بتوقع غريب ومثير للدهشة حول الأوضاع المتصاعدة في غزة 

بعد أن تبادل متابعين له في وقت سابق تضامنه مع وقف إطلاق النار في غزة ومطالبه بإنقاذ الأبرياء والمدنيين في غزة، عاد على منصة «إكس» ليوضح حقيقة ما يحدث في الأراضي الفلسطينية.

 نشر «هوجربيتس» عبر حسابه على «إكس» عبارة غربية جداً وهي أن: «غزة لن تبقى كما هي اليوم»، كما أشار إلى أن الهدف الأساسي الذي تسعى اليه إسرائيل ليس محاربة الإرهاب، وإنما بترحيل الفلسطينيين من أرضهم الأصلية.

ونشر العالم الهولندي صورة توضح عدة خرائط للأراضي الفلسطينية، يظهر فيها مدى زحف وتوغل اليهود والقوات الإسرائيلية على الأراضي واستلائهم غير القانوني عليها.

وعلق على هذه الخرائط، قائلا: «إذا كنت لا تزال تعتقد أن هذا الصراع يدور حول «إرهابيين»، فأنت مخطئ. منذ عام 1948 كان الأمر دائمًا يتعلق بترحيل الفلسطينيين.

وأكد «هوجربيتس» أن خطة إسرائيل التي تهدف إلى سرقة الأرض بالكامل، قائلا: «كانت إسرائيل وما زالت تتعمد منذ سنوات طويلة طرد الفلسطينيين بشكل غير قانوني من أراضيهم الأصلية». 

وكتب عباراته التي أثارت فضول وقلق المتابعين حول مصير غزة المجهول، وهي «ستقوم إسرائيل بضم غزة إليها.. تذكر كلماتي هذه».

وفي وقت سابق، أعلن العالم الهولندي عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني جراء ما حدث لهم منذ بداية طوفان الأقصى الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 7028 شهيدًا من ضمنهم 2913 من الأطفال و397 من كبار السن، و1709 من السيدات، الأمر الذي توقع أنه سيحدث انتقادات كبيرة له من جانب متابعيه اليهود فأشار إلى أن موقفه هذا لا يعتبر معاداة مع السامية؛ لأن «كلا من اليهود والعرب لديهم جذور سامية».

search