الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى مدبولي: مشروعات تنمية أرض الفيروز بتوجيه رئاسي ينفذها أهالي سيناء

رئيس مجلس الوزراء في سيناء

رئيس مجلس الوزراء في سيناء

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن شمال سيناء ستكون من أفضل المناطق علي مستوي جمهورية مصر العربية، من خلال التخطيط والتنفيذ للمشروعات التي يتم التخطيط لها على أراضي سيناء المباركة، مؤكدًا أن الدولة المصرية ضخت مبلغ 283 مليار جنيه خلال الفترة السابقة، ولكن الخطة التي تستهدفها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية بتكلفة 363 مليار جنية، وأشار إلى أن الأرقام التي تضخ الآن ضعف الرقم المتواجد، ويتم تنفيذ المشاريع خلال 5 سنين علي مرحلتين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء،  خلال المؤتمر المنعقد في سيناء، على المشاريع القومية التي ستتم داخل أراضي سيناء ستبني بأيادي أبناء سينا، قائلًا «على قد جهد أهالي سيناء في المشاركة هو اللي يحدد هنخلص أمتي، اللي هيخلينا نخلص وننفذ بسرعة هو سرعة أهالي سيناء، والتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء أن أهالي سيناء هم اللي يعمروا سينا».

وتابع رئيس مجلس الوزراء أن الدولة ستوفر الأساسيات التي تمكن أهالي سيناء من البناء والتعمير قائلًا «احنا كدولة نقدر نوفر اللوجستيات وسبل التنمية، وعلى قد ما انتوا تقدروا تخلصوا هنخلص في سنة أو اتنين».

وذكر «مدبولي» أن الدولة المصرية مخططة لكل مشروع وقت زمني محدد، وعدد المشروعات جاهزة على التنفيذ قائلا «الدولة محددة كل مشروع محددين هيتم في اد أيه، عندنا 302 مشروع بتكلفة استثمارية 363 مليار جنية في 6 مراكز بيمثلوا المحافظة وهم، بير العبد رفح والشيخ زويد والعريش الحسنة ونخل كل قطاع عارفين ايه اللي محتاجة».

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي المشروعات التي سيتم تنفيذها، وقال إن المشارع تشمل 3 محاور سياسية، وهما تحسين مستوي المعيشة في سيناء، والتأسيسي لمجتمعات زراعية وصناعية وسياحية لجذب الاستثمار الداخلي والخارجي.

واختتم رئيس مجلس الوزراء قائلا: إن الخدمات التعليمة تم الانفاق بها بـ2.7 مليار جنية من خلال 206 مشروع، ومخطط للمشاريع القادمة مبلغ مالي 8.7 مليار جنيه.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن الوقت القادم سيتم عمل 100 كلية جديدة و8 كليات لجامعة الأزهر و35 معهد أزهري، وهذه بداية إلى تنمية شمال سيناء، مؤكدًا أن هذه نقطة داخل مشروعات سيناء.

search