السبت، 06 يوليو 2024

05:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء نظر حكم الطعن من المتهمين بالنصب على صبري عبد المنعم

صبري عبدالمنعم

صبري عبدالمنعم

أمة الله عمرو

بدأت منذ قليل، محكمة مستأنف المقطم، اليوم الثلاثاء الموافق 31 من أكتوبر الجاري، النظر في حكمها في الاستئناف المقدم من الأشخاص المتهمين، بالنصب على الفنان صبري عبدالمنعم، وهو الطعن على حكم حبسهم لمدة سنتين مع الشغل.

المحكمة تصدر حكم ضد المتهمين بالنصب على صبري عبدالمنعم

وكانت محكمة جنح المقطم المنعقدة في جنوب القاهرة، أصدرت حكمًا بمعاقبة المتهمين في قضية النصب على الفنان صبري عبدالمنعم، بالحبس عامين مع الشغل والنفاذ.

واتضح خلال انقضاء الدعوى بأن المتهمة الأولى مالكة الشركة، توفيت في السجن، وتم التحفظ على باقي المتهمين المخلي سبيلهم، على ذمة القضية فور صدور حكم الإدانة.

التحقيقات تدين المتهمين بالنصب على صبري عبد المنعم

وقد ثبت من خلال التحقيقات أن المتهمة الأولى تُعد صاحبة الشركة، وأنها حررت للفنان صبري عبد المنعم، شيكًا بنكيًا دون رصيد بالمبلغ المتفق عليه 36 ألف دولار، ولكن عند ذهابه لصرف الشيك بعد تسليم الشقة، تفاجئ بأن المتهمة قامت بالنصب عليه في مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد تحريره لها توكيلًا عامًا ببيع الشقة، وكمل ثبت من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة 10 متهمين، تم ضبط 8 منهم، وجارٍ ضبط وإحضار الآخرين.

بداية واقعة النصب على صبري عبدالمنعم

وكان في وقت سابق، قد أكد الفنان صبري عبد المنعم خلال التحقيقات بالقضية، أن المتهمين استخدموا طريقة الوهم والمغافلة بشراء منزله السكني بأسلوب كتابة عقود موثقة، وبعد  تحرير العقود، فروا هاربين دون تسديد مبلغ البيع، وكانت بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة التابعة لمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المقطم يفيد بورود بلاغ من الفنان "صبري عبدالمنعم أحمد حسين الذي يبلغ من العمر 78 عام، يتهم فيه عدة أشخاص بالنصب والاحتيال عليه في شقة ملك له بالمقطم، والتي تم الاتفاق على بيعها بمبلغ 36 ألف دولار، لصالح شركة المقاولات ملك المتهمة الأولى سيدة أعمال التي توفت خلال حجزها.