السبت، 06 يوليو 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسقاط طائرة مُسيرة فوق إيلات بصاروخ باتريوت

قصف غزة-أرشيفية

قصف غزة-أرشيفية

أروى فتح الله

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بإسقاط طائرة مُسيرة فوق مدينة إيلات بصاروخ باتريوت، وذلك بعدما دوت صفارات الإنذار في مدينة إيلات على البحر الأحمر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الإنذار الذي سُمع في إيلات يتعلق بانتهاك طائرة وصفها بالمُعادية، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

وكما أعلنت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، أنها استهدفت 4 آليات إسرائيلية ودبابة وجرافة شمال غرب قطاع غزة.

وقالت المقاومة الفلسطينية في بيان، أن مسلحيها أطلقوا أسلحة رشاشة وقذائف مضادة للدبابات باتجاه القوات الإسرائيلية في شمال وجنوب قطاع غزة، مشيرة إلى مهاجمة دبابات وقوات المشاة لقوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة.

طوفان الأقصى

وشنت المقاومة الفلسطينية  عملية طوفان الأقصى على الجيش الإسرائيلي يوم 7 من أكتوبر الجاري، ويتعرض قطاع غزة إلى القصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحيث نفذ جيش الاحتلال عملية اجتياح برية واسعة النطاق في قطاع غزة، مساء يوم الجمعة الماضي.

وقطع جيش الاحتلال الإسرائيلي شبكة الإنترنت والاتصالات عن قطاع غزة يوم الجمعة الماضي، بعد قصف الاحتلال البنية التحتية للاتصالات في قطاع غزة، ومنع جيش الاحتلال عن قطاع غزة الماء والكهرباء والوقود، وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن «القوات الإسرائيلية تعمل على توسيع نطاق المناورات البرية في قطاع غزة».

وفي يوم الجمعة الماضي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات اجتياح برية على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء مزيد من الشهداء وسقوط جرحى، لترتفع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 8306 فلسطيني، ومن بينهم 3457 طفلًا، وأكثر من 21 ألف فلسطيني مصاب، ويستهدف جيش الاحتلال المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، وما زالت الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 من شهر أكتوبر الجاري.