الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا حذر أشرف زكي من التعامل مع مروان يونس وإنجي كيوان وأوتاكا؟

أشرف زكي

أشرف زكي

ندى يوسف

A A

حذرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، من التعامل مع 20 اسما من الفنانين، الذين خطفوا الأنظار إليهم في الفترة الأخيرة بأدائهم المميز.

وأكدت النقابة أنها ستتخذ ضدهم كافة الإجراءات القانونية بسبب عملهم دون تصريح، بالإضافة إلى إيقاف انضمامهم للأعمال الفنية خلال الفترة الحالية لحين حصولهم على تصريح لمزاولة المهنة.

قائمة الأسماء المحظورة من نقابة المهن التمثيلية

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا رسميًا، يتضمن الـ 20 اسما المحظور التعامل معهم، ونص البيان على: «قررت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي عدم التصريح للآتي أسماؤهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لعملهم بدون تصريح وهو ما يخالف قوانين العمل لنقابة المهن التمثيلية؛ فيما تحذر النقابة جميع شركات الإنتاج من التعامل معهم».

وجاءت الأسماء كالتالي: «عمرو جمال، إنجي كيوان، ياسمين داود، نينا المغربي، عمر شرقى، راندا عبد السلام، عمرو ممدوح، شيما الشريف، سالي حماد، مروان يونس، فدوى عابد، ناردين فرج أوتاكا، صلاح الدالي، رحمة حسن، إلهام وجدي، أنس مبارك وهالة خالد، والممثل الشاب يوسف وهبي وهاجر السراج».

تطوع أشرف زكي في الهلال الأحمر

على صعيد آخر، نظم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في حملة لدعم الشعب الفلسطيني من خلال التبرع للهلال الأحمر، وشارك في هذه الحملة العديد من نجوم الفن

ومن بين النجوم المشاركين روجينا، إيهاب فهمي، إلهام شاهين، سلوى عثمان، دنيا عبد العزيز، مريم أشرف زكي، بسمة، رحاب الجمل.

تضامن المهن التمثيلية مع فلسطين

وكانت قد أعلنت نقابة «المهن التمثيلية» تضامنها مع تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التطورات التي حدثت في غزة مؤخرًا من أحداث إجرامية، ونشرت بيانًا صحفيًا، لتعلن من خلاله عن تأييدها لكن ما قاله الرئيس السيسي خلال تصريحاته حول التطورات بفلسطين.

وجاء في نص بيان نقابة «المهن التمثيلية»: «نثمن ونؤيد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف المدنيين العزل، وصولا إلى حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في انتهاك صارخ لجميع حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي.