الخميس، 05 سبتمبر 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بهذه الطريقة.. «بيكهام» يحتفل بـ«ميسي» في إنتر ميامي

بيكهام

بيكهام

حسين العجيلي

A A

علق ديفيد بيكهام، نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، ومالك فريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، على فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة في تاريخه، والتي حصل عليها خلال حفل جائزة الكرة الذهبية المقام الآن على مسرح «دو شاتيليه» في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال ديفيد بيكهام في تصريحات بعد تسليمه لميسي الكرة الذهبية الثامنة في تاريخه:" هذه المرة الثالثة التي أمنحك فيها الكرة الذهبية، أنت مذهل، أتمنى لك المزيد من التقدم".

ورد عليه ميسي قائلاً: «أتمنى الحصول على الكرة الذهبية مرة أخرى ولكن الجسد لا يرحم». 

وتابع بيكهام: «سنجهز لاحتفال كبير في إنتر مياميي لاستقبال ميسي، سنحتفل على طريقتنا الخاصة، ستكون حفلة رائعة».

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، متفوقًا على النرويجي إيرلينج هالاند، والفرنسي كيليان إمبابي.

قائمة اللاعبين المرشحين في حفل الكرة الذهبية 2023

وضمت القائمة كلاً من: إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين، ونادي أستون فيلا الإنجليزي، والذي احتل المركز الخامس عشر، والحارس المغربي ياسين بونو، حارس منتخب المغرب، وفريق الهلال السعودي، والذي جاء في المركز الثالث عشر، والألماني إلكاي جوندوجان، لاعب فريق برشلونة الحالي، ومانشستر سيتي السابق، والذي جاء في المركز الرابع عشر، بالإضافة إلى البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، ومنتخب بولندا، والذي جاء في المركز الثاني عشر، والنجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والذي احتل المركز الحادي عشر.

ومن المقرر أن يشهد حفل الكرة الذهبية، تسليم جوائز لأفضل لاعب في العالم، خلال العام الحالي 2023، وأيضًا أفضل لاعبة، بالإضافة إلى جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، وجائزة كوبا التي ستمنح لأفضل لاعب صاعد في العالم.

كما سيتم الإعلان أيضا عن اللاعب الفائز بجائزة جيرد مولر، والتي يحصل عليها اللاعب صاحب أكبر عدد أهداف مع ناديه، ومنتخب بلاده، خلال المباريات الرسمية، على مدار مباريات الموسم كاملاً، إضافة إلى جائزة سقراط، التي يحصل عليها للاعب الذي ساهم بشكل واضح في الأعمال الخيرية والإنسانية، وشارك في خدمة المجتمع العالمي.