الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا: واشنطن شلت مجلس الأمن ومنعته من اتخاذ قرار بشأن ما يجري فى غزة

مندوب روسيا لدى مجلس الأمن

مندوب روسيا لدى مجلس الأمن

شيماء حمدالله

A A

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا، منذ قليل، على أن هناك كارثة إنسانية يعيشها الفلسطينيون فى قطاع غزة والضفة الغربية لم نرها من قبل.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، خلال جلسة طارئة بشأن التطورات فى الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية، إن حصار إسرائيل لغزة بات كاملا والقطاع أصبح معزولا عن العالم ولا يعرف أحد ما يحدث فيه، مؤكدا أن هناك عملية تطهير عرقي تجري للفلسطينيين.

وأضاف فاسيلي، خلال كلمته، أن الولايات المتحدة الأمريكية شلت مجلس الأمن ومنعته من اتخاذ قرار بشأن ما يجري المدنيين والأطفال فى قطاع غزة، مشددا على أنه لابد من إطلاق عملية مفاوضات كاملة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، إلى أنه لابد من اتخاذ تدابير لوقف التصعيد الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين المدنيين وإطلاق النار في قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي، كما يتعرض الفلسطينيون إلى إبادة جماعية، فالكيان الصهيونى يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.