الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لقب أفضل هداف في العالم يعوض هالاند عن الكرة الذهبية 2023

هالاند

هالاند

دنيا عبده

A A

حصل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة «جيرد مولر» لأفضل هداف في العالم لموسم 2022-2023، وذلك خلال حفل جائزة الكرة الذهبية المقام الآن على مسرح «دو شاتيلييه» في العاصمة الفرنسية باريس.

وظفر هالاند بالجائزة لأنه أكثر من سجل أهدافًا خلال الموسم الماضي، حيث سجل النرويجي 52 هدفًا في أول مواسم له مع فريق مانشستر سيتي، وقاد الفريق الإنجليزي للتتويج ببطولة الدوري، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

يُذكر أن جائزة «جيرد مولر» هي جائزة مستحدثة في عام 2021، وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة، بجائزة «مولر» في نسختها الأولى.

قائمة اللاعبين المرشحين في حفل الكرة الذهبية 2023

وضمت القائمة كلاً من: إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين، ونادي أستون فيلا الإنجليزي، والذي احتل المركز الخامس عشر، والحارس المغربي ياسين بونو، حارس منتخب المغرب، وفريق الهلال السعودي، والذي جاء في المركز الثالث عشر، والألماني إلكاي جوندوجان، لاعب فريق برشلونة الحالي، ومانشستر سيتي السابق، والذي جاء في المركز الرابع عشر.

بالإضافة إلى البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، ومنتخب بولندا، والذي جاء في المركز الثاني عشر، والنجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والذي احتل المركز الحادي عشر.

ومن المقرر أن يشهد حفل الكرة الذهبية، تسليم جوائز لأفضل لاعب في العالم، خلال العام الحالي 2023، وأيضًا أفضل لاعبة، بالإضافة إلى جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، وجائزة كوبا التي ستمنح لأفضل لاعب صاعد في العالم.

كما سيتم الإعلان أيضا عن اللاعب الفائز بجائزة جيرد مولر، والتي يحصل عليها اللاعب صاحب أكبر عدد أهداف مع ناديه، ومنتخب بلاده، خلال المباريات الرسمية، على مدار مباريات الموسم كاملاً، إضافة إلى جائزة سقراط، والتي يحصل عليها للاعب الذي ساهم بشكل واضح في الأعمال الخيرية والإنسانية، وشارك في خدمة المجتمع العالمي.