الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأونروا: سكان غزة يحتاجون إلى تعاطفنا.. والقصف الإسرائيلي غير مسبوق

المفوض العام للأونروا

المفوض العام للأونروا

شيماء حمدالله

A A

أكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، منذ قليل، أن سكان قطاع غزة يحتاجون تعاطف العالم وغياب هذا التعاطف سيزيد من التوترات بالمنطقة، مضيفا أن القصف الإسرائيلي صادم ومستوى التدمير غير مسبوق.

وقال المفوض العام للأونروا، خلال كلمته فى الجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن التطورات الجارية فى الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية، إن النظام الحالي الذي يسمح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مهدد بالفشل.

وأضاف لازاريني، أن الفلسطينيين بحاجة إلى وقف إنساني لإطلاق النار من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة وضمان استمرار دخولها، مؤكدا أن  الحصار المفروض على القطاع ما هو إلا عقاب جماعي.

وأشار مفوض العام للأونروا، إلى أن الترتيبات الراهنة لإدخال مساعدات الى غزة "محكوم بالفشل"، مضيفا أن الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان يزداد سوءا أيضا.

ودعا لازاريني، إلى تقديم الدعم والمساعدة لوكالة الاونروا لحماية الموظفين بغزة، مؤكدا أن الفلسطينيين المدنيين في القطاع يتعرضون لعقاب جماعي وتهجير قسري، إضافة إلى معاناة نفاد الوقود والمياه والغذاء والأدوية في القطاع.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي، كما يتعرض الفلسطينيون إلى إبادة جماعية، فالكيان الصهيونى يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه جميع خطوط الاتصال.