الأحد، 07 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سياحة النواب توصي بضرورة االترويج لأنماط سياحية جاذبة للاستثمار

النائبة نورا على

النائبة نورا على

محمد عبادة

أوصت لجنة  السياحة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم بضرورة وجود خطة عاجلة للترويج لأسواق والمقاصد البعيدة عن منطقة النزاع، وزيادة عدد المكاتب الخارجية للهيئة، ومخاطبة أسواق جديدة  كالأسواق البعيدة والسائحين ذوي الانفاق المرتفع مثل (اليابان، أستراليا، وكندا).

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة النائبة نورا على حيث ناقشت اللجنة  نورا على خطة هيئة تنشيط السياحة بشأن الترويج للمقاصد السياحية وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة الدولية.

كما أوصت بضرورة انتهاج هيئة تنشيط السياحة خطة للترويج لأنماط سياحية جاذبة للاستثمار، مثل سياحة المهرجانات، الغوص، الهجن، الخيول، السياحة الرياضية.

كما طالبت بتطوير الموقع الإلكتروني السياحي الرسمي لمصر وتدعيمه بروابط ومساعدة كافة المنشآت السياحية والفندقية على تطوير مواقعها الإلكترونية ومعاونتها في جهود التسويق الرقمي. 

وأكدت اللجنة فى توصياتها  اهمية التنسيق مع مصر للطيران وعمل دراسة متكاملة عن السوق الصينى لتذليل العائق لتسيير مزيد من الرحلات المباشرة مع الصين اتساقاً مع حجم الطلب المعروض.

وطالبت اللجنة الحكومة بدراسة سبل دعم الفنادق في منطقة جنوب سيناء بخصوص السياحة الداخلية تحسباً لأى تداعيات قد تؤثر على السياحة المستجلبة لتلك المناطق.

كما طالبت بالاهتمام بالسوق الهندى وإعادة فتح المكتب السياحى المصرى وخصوصا أنه سوق واعد زادت فيه المعدلات من 60 ألف سائح سنة 2022 ليصبح 125 ألف عام 2023.

وناشدت اللجنة بضرورة التنسيق مع وزارة المالية ونقابة الموسيقيين لتخفيض الأعباء المالية والرسوم المقررة للحفلات لتسهيل وتطوير وزيادة الأحداث والفاعليات العالمية.

وشددت على ضرورة الإهتمام بالرد على آراء السائحين بناء على الاستفسارات الواردة أو الشكاوى منهم على مواقع التواصل الاجتماعى أو على موقع هيئة التنشيط.