السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكرة الذهبية.. مركز غير متوقع لجريزمان

جوائز الكرة الذهبية

جوائز الكرة الذهبية

حسين العجيلي

A A

أعلن الحساب الرسمي لجائزة الكرة الذهبية عن “بالون دور” عن قائمة اللاعبين من المراكز 21 وحتى 25، وذلك بالتزامن مع انطلاق الحفل، الذي يقام على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وانطلقت منذ دقائق فعاليات حفل الكرة الذهبية 2023، التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، وسط حضور متميز، من نجوم العالم.

وأسفرت القائمة، عن تواجد اللاعب، جوسكو جيفارديول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي على المركز الـ25، وبوكايو ساكا لاعب فريق أرسنال على المركز الـ24، كما حصل أيضًا الحارس الكاميروني، أندريه أونانا، حارس مانشستر يونايتد، ومنتخب الكاميرون، على المركز الـ23، وكيم مين جاي لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، على المركز الـ 22، والفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتليتكو مدريد، حصل على المركز الـ 21.

ومن المقرر أن يشهد حفل الكرة الذهبية، تسليم جوائز أفضل لاعب في العالم، خلال العام الحالي 2023، وأيضًا أفضل لاعبة، بالإضافة إلى جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، وجائزة كوبا التي ستمنح لأفضل لاعب صاعد في العالم.

كما سيتم الإعلان أيضا عن اللاعب الفائز بجائزة جيرد مولر، والتي يحصل عليها اللاعب صاحب أكبر عدد أهداف مع ناديه، ومنتخب بلاده، خلال المباريات الرسمية، على مدار مباريات الموسم كاملاً، إضافة إلى جائزة سقراط، والتي يحصل عليها للاعب الذي ساهم بشكل واضح في الأعمال الخيرية والإنسانية، وشارك في خدمة المجتمع العالمي ككل، خلال العام.

قائمة اللاعبين المرشحين في حفل الكرة الذهبية 2023

وجاءت قائمة اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة على النحو التالي:

يوشكو جفارديول (لايبزيج ومانشستر سيتي) – أندريه أونانا (مانشستر يونايتد وإنتر ميلان) – كريم بنزيما (ريال مدريد والاتحاد) – جمال موسيالا (بايرن ميونيخ) – محمد صلاح (ليفربول).

جود بيلينجهام (ريال مدريد وبوروسيا دورتموند) – بوكايو ساكا (آرسنال) – راندال كولو مواني (آينتراخت فرانكفورت وباريس سان جيرمان) – كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) – خفيتشا كفارتسخيليا (نابولي) – نيكولو باريلا (إنتر ميلان) – إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا) – روبن دياز (مانشستر سيتي).

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) – مارتن أوديجارد (أرسنال) – إيلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي وبرشلونة) – ياسين بونو (إشبيلية والهلال).

جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي) – فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) – رودري (مانشستر سيتي) – أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان وإنتر ميامي) – لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان) – روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) – كيم مين جاي (نابولي وبايرن ميونخ).

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – لوكا مودريتش (ريال مدريد) – فيكتور أوسيمين (نابولي) – هاري كين (توتنهام وبايرن ميونخ).

search