الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«منظمة خريجي الأزهر»: نؤهل الطالبات لسوق العمل بالتعاون مع مؤسسات مجتمعية

طالبات الأزهر

طالبات الأزهر

محمد الأزهري

A A

واصلت اليوم، المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر" دوراتها التدريبية من خلال مشروع "سفراء الأزهر" لطالبات كلية التجارة بنات بالقاهرة، تحت عنوان "إدارة المشاريع"، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي - والسيد أسامة ياسين - نائبي رئيس مجلس إدارة المنظمة، و د. إلهام عبد الرازق عميد الكلية،  علي سامي - مدير المشروعات بالمنظمة، د. لبنى الطيب وكيل الكلية، و أماني فتحي - مسئول مشروع سفراء الأزهر بالكلية.

وأكد د. محمد المحرصاوي - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أن المنظمة لا تدخر جهدا فى تقديم يد العون لأبناء جامعة الازهر لصقل مواهبهم وخبراتهم، حتى يكونوا مؤهلين لدخول سوق العمل وذلك من خلال عقد العديد من ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة فى هذا الصدد، من خلال التعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر".

وأشارت د إلهام عبد الرزاق، إلى أهمية البرامج التي تقدمها المنظمة وأنها داعمة للبرامج المعتمدة بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الرسمية، كما وجهت النظر إلى ضرورة اهتمام كل طالبة بتطوير مهاراتها حتى تكون مستعدة لمواجهة سوق العمل.

وأشار علي سامي، إلى مدى خطورة الالتحاق بالدورات التي تقدمها جهات غير معتمدة ولها أهداف أخرى، وأكد على الدور الهام الذي يقدمه مشروع سفراء الأزهر في توفير جميع البرامج التدريبية وورش العمل من خلال الوزارات والمؤسسات الرسمية التي يتم التعاون معها.

وقد تناول م. عمرو الشرابي - مدرب معتمد بمؤسسة إنجاز مصر، خلال محاضرته النقاط الرئيسية في إدارة المشاريع وقد حددها في عدة نقاط  وهى أهمية المشروع وكيفية التخطيط له عن طريق إنشاء جدول زمني للمشروع وإدارة الموقف والموارد ووضع الخطط وكيفية إدارة المخاطر وحلها وضبط الجودة وعمليات التنفيذ والمراقبة.
كما بين م. شرابي للمتدربين دور كل من أعضاء فريق المشروع، سواء كان راعي المشروع وأصحاب المصلحة المعنية بالمشروع ومدير المشروع وقدم تطبيقات للمتدربين للإجابة عليها من خلال ما تعلموه من تلك المحاضرة.