السبت، 06 يوليو 2024

12:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار ويجب إطلاق المحتجزين فورا دون شروط

 نتنياهو

نتنياهو

محمد النجار

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن موقف اسرائيل من وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الفترة القادمة ، وذلك عقب الاجتياح البري قطاع غزة الأيام الماضية.

وقال بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل في حرب منذ 7 أكتوبر، ولدى حماس أكثر من 200 محتجز، وأفرجنا عن مجندة كانت محتجزة لدى حماس منذ 7 أكتوبر.

وأوضح خلال كلمة له نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لن يوافق على وقف إطلاق النار، لأن وقف إطلاق النار يعني الاستسلام حماس، ونحن الآن في حالة حرب وليس استسلاما، ويجب الإفراج عن المحتجزين فورا دون شروط.

وأشار إلى أنه على الفلسطينيين الذهاب إلى جنوب القطاع، لا يجب أن يموت مدني واحد، لكن حماس تمنع الفلسطينيين من الذهاب إلى الأماكن الآمنة وتبقيهم في مناطق الصراع، ونحن نحثهم للاتجاه للأماكن الآمنة.

واستطرد أن سلاح الجو الملكي البريطاني قصف مقر الجستابو في كوبنهاجن، وكان هذا هدفا مشروعا، وبدلا من ضرب مقر الجستابو أخطأ الطيار وقصف مستشفى للأطفال وأحرق 84 طفلا، لا يمكن اعتبار ذلك جريمة حرب، ولا أحد اتهم بريطانيا بأنها ترتكب جريمة حرب، بل هي خطوة حرب، وكان الحلفاء يعرفون أن الحرب ضد النازية يجب أن تستمر، لأن الحضارة الإنسانية كانت على المحك.

وفي وقت سابق أعربت الحكومة الإسرائيلية، عن شكرها وتقديرها لمصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر على دورهما في إنقاذ حياة المحتجزتين الإسرائيليتين.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عملية وصول السيدتين المحتجزتين، لدى كتائب عزالدين القسام، إلى معبر رفح، واستقبلتهم الأطقم الطبية المصرية.

وكانت كتائب عزب الدين القسام، أعلنت عن إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين "نوريت يتسحاك ويوخفد ليفشيتز، بعد وساطة مصرية.

وأضافت الفصائل الفلسطينية في بيان لها، أن العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما، متهمة الجانب الإسرائيلي بإنه لا يزال يهمل ملف أسراه من الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة.

وأكدت “القسام” قررنا الإفراج عنهما (يتسحاك وليفشيتز) لدواعٍ إنسانيةٍ ومرضيةٍ قاهرة، رغم ارتكاب قوات الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء (مصر) على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم.