الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانية: دول الغرب تدعم إسرائيل وما يحدث بغزة يعجز اللسان عن وصفة

 النائبة ماهيتاب عبدالهادي

النائبة ماهيتاب عبدالهادي

محمد النجار

A A

ناشدت النائبة ماهيتاب عبدالهادي، عضو مجلس النواب، بضرورة التحرك العاجل لكشف حقيقة الكيان المحتل للعالم كله، وانتهاكه جميع مواثيق حقوق الإنسان، بجانب توثيق كافة الجرائم التي ارتكبت وما زالت تُرتكب من قوات الاحتلال الإسرائيلي وعرضها على جميع  منظمات الحقوق الدولية.

واستنكرت عضو مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالمنظمات المصرية، جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قالت: “ يعجز اللسان عن وصف ما يحدث بفلسطين.. إبادة جماعية ضد المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ، بقطاع غزة والضفة الغربية”، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تنتهك جميع المواثيق والقوانين والأعراف والإنسانية.

مؤكدة أنها جرائم ليس بها أي حق من حقوق الإنسان، مشيرة إلى الازدواجية التي أظهرها العدوان الغاشم عند ارتكاب جرائمه على الأراضي الفلسطينية، وتتعامل بهذه الازدواجية أمريكا وبعض الدول الأخرى للاتحاد الأوروبي فيما يناقش ملف حقوق الإنسان.

وأعلنت ماهيتاب عبدالهادي، عن حصر أكثر من 4 آلاف شهيد بغزة جراء الاحتلال الغاشم، قائلة"من يرضى عن هذه الدماء “، مضيفة أن الدول التي أعلنت دعم الاحتلال الإسرائيلي رغم رؤيته لما يحدث بالأطفال، فهى على علم كامل ودراية لما يحدث للمدنيين بغزة، مشيرة ان العدوان التي تقوم به قوات الاحتلال مرفوض رفضا تاما، متسائلة " بأي حق يتم قذف المستشفيات والمدارس والبيوت.. بأي حق تضرب مدينة كاملة بنيران الصواريخ.. بأي حق تزهق الأرواح" .

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 3 جنود خلال اشتباكات مع  عناصر من المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، إنهم سيحققون هدف العملية البرية في قطاع غزة بإعادة المخطوفين وتفكيك قدرات حماس.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أمام الفصائل الفلسطينية الموت أو الاستسلام فقط وليس هناك خيار ثالث، حسب زعمه، وقال: "نواصل الرد على كل تهديد يستهدفنا من الشمال ومن سيجرنا إلى الحرب سيدفع ثمنا كبيرا".

وتابع يوآف غالانت، نحن في حالة دفاع على جبهة لبنان وقواتنا جاهزة للرد على أي عدوان من الشمال، قائلا: “سنعمل كل ما بوسعنا للدفاع عن استقلال دولتنا وتكريس التفوق الذي نحققه في الجنوب”

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الحرب لن تكون قصيرة الأمد لكنهم مصممون على الانتصار فيها لأنها تشن على الوطن، مشيرا إلى أن الأولوية هي لكيفية الانتصار في الحرب واسترجاع كل الرهائن، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من المخطوفين لدى حماس.

وأعرب يوآف غالانت، عن شكره وتقديره  للعلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تأكدت على جبهات الحرب، مؤكدا أن واشنطن تقوم بمساندة إسرائيل وتقف إلى جانبهم في حربهم بقطاع غزة.

search