الخميس، 11 يوليو 2024

11:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلماني: مجلس الأمن الدولي عاجز عن اتخاذ قرار جراء الجرائم الإسرائيلية فى غزة

 النائب عبدالنعيم حامد

النائب عبدالنعيم حامد

محمد النجار

قال  النائب عبدالنعيم حامد، عضو مجلس النواب ، إن مجلس الأمن الدولي عاجز عن اتخاذ قرار جراء الأحداث وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وغير قادر على إيقاف النار على القطاع، متسائلًا : أين هو دور المنظمات العربية والإسلامية، والإفريقية.
ودعا عبدالنعيم حامد ، جميع القوى السياسية لمساندة لجنة حقوق الإنسان بالمجلس وعمل تقارير توثق جرائم الاحتلال الصهيوني، وكافة الاعتداءات المخالفة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، لتوثيق الصراعات المسلحة على الشعب الفلسطيني الأعزل.


وطالب النائب بأن  يتضمن التقرير أيضًا رصد كافة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من التهجير القسري، وقتل الأطفال والمدنيين والنساء، ومجازر الإبادة الجماعية، واستخدام الأسلحة الغير تقليديه مثل الفوسفور الأبيض، والاعتداء على المستشفيات، وقتل الصحفيين، وحرمان الشعب الفلسطيني من الهدنة.

وأكد ضرورة الاتحاد لتقديم كافة الدلالات الموثقة جنائيًا، والاعتداءات المخالفة للقانون الدولي الإنساني، بفضح الكيان الصهيوني أمام العالم.
وفي سياق متصل توجه عضو مجلس النواب، اثناء كلمته اليوم في اجتماع لجنة حقوق الإنسان لبحث آخر الاوضاع في غزة، بالشكر إلى النائب طارق رضوان على كافة تحركاته تجاه القضية الفلسطينبية.
 

وكان مجلس الأمن الدولي ، قد عقد جلسة طارئة لمناقشة ما يحدث في قطاع غزة، وذلك في إطار ما حدث خلال الأيام الماضية من الاجتياح البري لقطاع غزة، وقطع الإنترنت والاتصال، ومحاصرة قوات الاحتلال للمدنيين ومنعهم من الماء والوقود والغذاء والكهرباء في خطط لعقاب جماعي لأهالي غزة.

وقصف الاحتلال المنازل والمدارس والمستشفيات منذ السابع من أكتوبر الجاري، ما تسبب كل ذلك في انهيار تام للمنظومة الصحية واستشهاد الآلاف من الأرواح البريئة من النساء والأطفال والشيوخ.

وطالبت العديد من الدول والمنظمات العالمية، بالوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية لأهالي القطاع عبر معبر رفح، ورفض العديد من دول العالم والمنظمات والدول العربية التهجير القسري للفلسطينيين إلى أرض سيناء بمصر، لأن تهجيرهم يكون بدايًة لتصفية القضية الفلسطينية.