السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق مبادرة «دوي» بالمدارس لتمكين الطالبات

انطلاق مبادرة «دوي» بالمدارس لتمكين الطالبات

انطلاق مبادرة «دوي» بالمدارس لتمكين الطالبات

منار شعبان

A A

انطلقت اليوم بمدارس “محافظة بورسعيد”  فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي" والتى ينفذها المجلس القومي للمرأة وتحظى برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والتى تنفذ بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر،  ووحدات تكافؤ الفرص في وزارة التربية والتعليم، حيث تم تدريبهن على إدارة عدد من دوائر الحكي ومشاركة مجموعة من الحكايات والتجارب، وتحفيز الفتيات على المشاركة وكذلك التعلم الرقمي وتنفيذ حوار الأجيال بين الفتيات وأمهاتهن وإدارة حوار مجتمعي من خلال نوادي المشاهدة.

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوى"، تهدف الى تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها، لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية.

ونفذت المبادرة تحت رعاية المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، برعاية الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم، ونجلاء إدوار مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد ومتابعة وتوجيهات سماح حامد بالمجلس القومي للمرأة.

وأشادوا بأن الطالبات لديهن قدرة كبيرة على التمكين والقوة الفاعلة في المجتمع من مختلف أعمارهن وأن البنات هن بناء المجتمع.

search