الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسيرات إسرائيل لدى حماس أثبتن وجوب وقف النيران..

تحالف الأحزاب: السيسي متحمل وحده أعباء القضية الفلسطينية وتبعات العدوان على غزة

تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

محمد الأزهري

A A

قال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبا سياسيا، إن السيسي يتحمل وحده أعباء القضية الفلسطينية وتبعات العدوان على غزة، ويتحمل متطلبات 105 ملايين موجودين على هذه الأرض من مصريين ومن ضيوف أوطانهم تعيش في محنة، وأن ظهور أسيرات إسرائيل لدى حماس في فيديو، يلوم حكومة الاحتلال على الاستمرار في وقف النار، أثبت وجوب وقف النيران الذي بذلت مصر من أجله الكثير، وتبذل أكثر من أجل توقيع السلام.

وأكد النائب تيسير مطر، لـ"الجمهور"، أن ظهور أسيرات إسرائيليات لدى حماس في فيديو موجه لرئيس حكومة إسرائيل يثبت حكمة مصر وصحة موقفها، حينما طالبت بضرورة وقف الأعمال العدائية التي تنتهجها إسرائيل منذ فترة طويلة، وتحولت مؤخرا لحالة إجرامية غير مسبوقة نالت من الطفل والمدني والنساء والأطفال.

وأضاف مطر، أن مصر وقفت بقوة وانحازت للسلام، إلا أن إسرائيل تدير آلة الحرب، وحشدت موقف دولي ضد السلام لأول مرة في التاريخ، وشاهدنا مجازر لم تشهدها الحروب العالمية، ومع رفضنا للتعامل العسكري مع المدنيين، إلا أن ظهور الأسيرتين سبب حرجا لنتنياهو، وأظهر لمناصري العدوان على فلسطين، أنهم ليسوا بمأمن من رد الفعل على جرائمهم.

وأوضح النائب تيسير مطر أمين، أن إسرائيل لم تسمع لصوت العقل، وأن مصر دعت لتسويات للقضية الفلسطينية حتى يعيش الناس في سلام، إلا أن إسرائيل تتخيل أنها ستفرض ما تريده بالقوة الغاشمة، وهنا يتجدد موقفنا الداعي إلى ضرورة وقف إطلاق النار.

وشدد على أن أي عملية تبادل للأسرى، وهدنة جزئية لإطلاق النار أمر طيب لكنه ليس الهدف ولن يكون مرضيا، مضيفا أن حالة الغضب تتنامى، وأن الفعل الإجرامي ورد الفعل عليه سيطال المدنيين وسيطول مداه مع الوقت.

ولفت مطر، إلى أن الطفل الذي يحدث له إصابة أو ضرر وهو لا يفهم هذا ماذا نقول له، وكيف نفسر له أن الطفولة التي يناسبها اللعب والتمتع بالحياة، كيف نشرح له هذا الواقع؟، وعلى إسرائيل أن تضع نفسها مكان من يتعرضون لذلك وكيف تتصرف؟.

وقال إن إسرائيل استحوذت على كراهية شعوب الأرض، والآن يذوقون مما يفعلون، وأنا استغرب من استمتاعهم بسماع صراخ الفلسطينيين، ولابد أن نقول لهم كفاية، لابد من وقف القتال، ووقف هذه الإبادة الجماعية.

ونشرت المقاومة الفلسطينية مقطع فيديو لـ3 أسيرات إسرائيليات لديها ووجهن الأسيرات رسائل بالصوت والصورة عبر مقطع الفيديو للحكومة الإسرائيلية، ورئيس الوزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت إحدى الأسيرات عبر مقطع الفيديو «بنيامين نتنياهو نحن أسيرت لدي فلسطين، منذ 23 يوما، وكان بالأمس قد عقد مؤتمر صحفي لعائلات الأسري، ونحن نعرف أنه كان من المفترض وقف إطلاق النيران، وكان من المفترض عليك أن تطلق سراحنا».

وتابعت الأسيرة «نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، وبسبب الفشل الذي تسببت به في 7 أكتوبر، لأنه لم يكن هناك أي جندي بالمكان ولم يأتي إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص، نحن مواطنون أبرياء سذج، مواطنون ندفع ضرائب لإسرائيل، ونحن الأن متواجدين في الأسر في ظل لا شروط، وانت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا انت تريد أن الجيش يقتلنا».

وذكرت الأسيرة عبر الفيديو «ألا يكفي أنك ذبحت الجميع ألا يكفي أن هناك مواطنين من إسرائيل قتلوا، أطلق سراحنا الآن أطلق سراح المواطنين، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، لأن».

وكشف الإعلامي مصطفى بكري عبر حسابه الرسمي على منصة “ إكس”، أمس عن زيارة مرتقبة لوفد من حركة حماس إلى الأراضي المصرية لبحث صفقة التبادل بين معتقلي حماس في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وقال بكري في تغريدته: "وفد من حركة حماس يزور القاهرة قريبا لبحث الموقف الراهن، خاصة قضية الإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن الرهائن المتواجدين لدي حركة حماس، يذكر أن اتصالا هاتفيا جري مؤخرا بين إسماعيل هنيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وبين الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية".

search